حقائق مذهلة عن حيوان الباندا الأحمر

soha yasen

New member
18 فبراير 2020
32
0
0
يعتبر حيوان الباندا من أكثر الحيوانات خفيفة الظل التي تمنحنا البهجة والسعادة بمجرد أن نشاهد طريقتها في الأكل واللعب والحركة، وللأسف الشديد يعد حيوان الباندا من الحيوانات التي على وشك الإنقراض؛ وذلك بسبب الكثير من الأمور التي من أهمها السلوك البشري الخاطئ مع الطبيعة، نوضح في مقال اليوم حقائق مذهلة عن حيوان الباندا الأحمر.

حقائق مذهلة عن حيوان الباندا الأحمر

– عرف دب الباندا الأحمر في أوروبا من قبل توماس هاردويك في عام 1821م، بينما لم يعرف دب الباندا العملاقة بالغرب إلا بعد مرور 48 عام تقريبًا.

– دب الباندا الأحمر يعتبر الحيوان الرسمي في ولاية سيكيم الهندية، يعتبر بعض الأشخاص دب الباندا الأحمر بمثابة تميمة أو حيوان يجلب لهم الحظ.

– يختلف دب الباندا الأحمر عن دب الباندا العملاقة المشهورة، فهو يشبه حيوانات أخرى مثل حيوان ابن عرس و حيوان الراكون.

– حقائق مذهلة عن حيوان الباندا الأحمر يعرف بإسم الثعلب الناري أو القط الدب، ويعتبر الآن ضمن عائلة القطيات.

– حجم دب الباندا الأحمر يتراوح ما بين 40 إلى 60 سم، هو أكبر من القط الأليف المنزلي بقليل على عكس دب الباندا العملاق، بينما يتراوح طوله ما بين 79 سم إلى 120 سم بالإضافة إلى الذيل.

– يتراوح وزن ذكر دب الباندا الأحمر ما بين 4.5 كيلو جرام إلى 6.2 كيلوجرام، بينما يتراوح وزن الأنثى ما بين 3 كيلو جرام إلى 4.5 كيلو جرام.

– يتميز دب الباندا الأحمر بفرائه الكثيف الناعم الذي يحميه من الدرجات المنخفضة في الحرارة، يميل الجانب العلوي من فرائه إلى اللون البني المحمر، بينما يميل الجانب السفلي والساقين إلى اللون الأسود، ويغطي باطن قدمه الفراء الأبيض.

– وجه دب الباندا الأحمر دائري الشكل ابهت من لون باقي أجزاء الجسم الأخرى، يحتوي على علامات بيضاء اللون مميزة تختلف في شكلها فيما بين الأفراد، كما يمتلك آذان متوسطة الحجم مستطيلة الشكل.

– يمتلك دب الباندا الأحمر ذيل فراء كثيف ذو حلقات من اللون الأحمر واللون البني الخفيف بالتبادل، يشبه ذيله ذيل حيوان الراكون.

– دب الباندا الأحمر لديه مخالب تشبه مخالب دب الباندا العملاقة، ولديه إبهام وهمي فهو عبارة عن امتداد عظام الرسغ.

– الموطن الأصلي لدب الباندا الأحمر هو الغابات الكثيفة والخيزران والمناطق الجبلية من جبال الهيمالايا في بوتان، الهند، جنوب الصين، بورما، نيبال، لاوس.

– يعيش دب الباندا الأحمر عادةً في أماكن تنخفض درجة الحرارة بها لتصل إلى ما بين 10 إلى 25 درجة مئوية، يفضل دب الباندا الأحمر الارتفاعات التي يتراوح ارتفاعها ما بين 6000 إلى 12000 قدم.