احدث صور ستروين موديل 2013 الجديدة

car prices 2013

المشرف العام
18 نوفمبر 2012
653
0
0
احدث صور ستروين موديل 2013 الجديدة


السياره ستروين

19102010061.jpg


تاريخ العملاق الفرنسى


ستروين هي صانع السيارات الفرنسي و الذي تاسس عام 1919 و اسسه اندريه ستروين و الذي سميت الشركة على اسمه و تقع مكاتب الشركة في روى فراكتيدور باريس.
و هي شركة تصنع سيارات بكميات كبيرة لاسواق كثيرة (بعكو رولز رويس مثلا) و هي معروفة بتصميماتها واضحة المعالم و قد ابهرت ستروين العالم في عام 1934 بتقديمها الTraction Avant و التي تعتبر اول سيارة بجر امامي تنتج على نطاق تجاري في العالم. حتى اواخر ثمانينيات القرن الماضي كانت السيارة مشهورة بتصميماتها ذات الطابع الثوري المميز. و من طرازاتها المميزة طراز ال 2CV المعروف باسم البطة و التي استمر انتاجها من 1948 الى 1990 . و في الأعوام الاخيرة عملت الشركة جاهدة لاستعادة مكانتها في سوق السيارات و قد تحقق المراد من هذه المحاولة..


تاريخ الشركة:
كان اندريه ستروين يبني دروع للجيش الفرنسي اثناء الحرب العالمية الأولى و بعد انتهاء الحرب امتلك ستروين مصنع بدون انتاج و عندها في عام 1919 بدأ في انتاج سيارات ركوب و استهل الانتاج بالسيارة type A .
شعار ستروين و هو عبارة عن شارتين عسكريتين مزدوجتين يشير الى التعشيقة الحلزونية المزدوجة double helical gear و التي ابتكرها ستروين بنفسه. و لكن هناك نظريات اخرى لتفسير هذا الشعار و هو ان اندريه ستروين كان يهودي ماسوني معروف عالميا و كلن مرتبطا بمأوى La Philosophie Positive في باريس و يمكن تفسير الشعار كرمز ماسوني كمربع ماسوني مزدوج او ابرة بوصلة ماسونية مزدوجة فيما يربط بين ماسونية اندريه ستروين و ابتكاره للتعشيقة الحلزونية المزدوجة. في الماسونية فان البوصلة ترمز لادوات المعماري لذلك فمن الممكن ان يشير هذا الرمز لابتكار ستروين للتعشيقة الحلزونية المزدوجة.
كان ستروين مسوق مخضرم فقد استخدم برج ايفل كاكبر لوحة اعلانية في العالم كما اشير اليها في موسوعة جينيس للارقام القياسية كما كان ستروين راعيا للعديد من الحملات الاستكشافية لاسيا و افريقيا و ذلك بنية القاء الضوء على قدرة السيارات المجهزة بنظام Kégresse track على السير في الطرق الغير معبدة و كانت هذه الحملات تضم علماء و صحفيين و قد لاقت نجاحا اعلاميا كبيرا.
في عام 1924 بدأ ستروين علاقات عمل مع المهندس الامريكي ادوارد باد و الذي كان يعمل على تطوير هياكل للسيارات من المعدن المقاوم للصدأ stainless steel و كان يعمل في البداية لدودج ثم التحق للعمل لستروين و التي قدمت اول سيارة ذات هيكل معدني بالكامل في اوروبا و ذلك في عام 1928.
في البداية كانت التصميمات و السيارات ناجحة الا ان المنافسين الذين كانو ما زالوا يستخدمون هياكل خشبية قدموا تصميمات جديدة فيما لم تقدم ستروين تصميمات جديدة لسيراتها مما جعلها تخظى بلقب عتيقة الطراز. و لكن ستروين لا زال يبيع سيارات بارقام كبيرة و لكن سعر السيارة الرخيص كان هو المحرك الرئيسي للشراء و قد عانى ستروين من خسائر فادحة. و ذلك حدى بالشركة لتقديم طراز ثوري -في ذلك الوقت- و هو Traction Avant و التي كانت متطورة لدرجة الغت و جود المنافسين تماما و كانت هذه السيارة تحتوي على ثلاث مواصفات ثورية و هي جر امامي و تعليق امامي منفصل و هيكل متحد بدون فواصل و قد فوضت ستروين ادوارد باد ليقدم نموذج مبداي و الذي انبثق عنه السيارة Traction Avant ذات ال 32 حصانا في عام 1934.
و قد حددت الTraction Avant المعايير الأساسية للتصميمات الميكانيكية و التي اتبعت في الميني بعد ذلك ب30 عاما و تقريبا في جميع صانعي السيارات حاليا.
و في عام 1933 قدمت ستروين الRosalie و قد كانت اول سيارة ركوب تعمل بالديزل تنتج على نطاق تجاري و قد طور المحرك هاري ريكاردو.
لتحقيق تطور سريع لTraction Avant تكبدت الشركة مبالغ طائلة ساهمت في تدمير الشركة اقتصاديا مما ادى الى اغلاق ابواب الشركة مقدما لتولي اكبر المساهمين في نجاح الشركة على الاطلاق و هي شركة ميشلان للاطارات ومن حسن حظ ميشلان ان ال Traction Avant لاقت نجاحا كبيرا و استمرت فلسفة التصميم تلك في الاستمرار

كانت ستروين معروفة دائما بنقص راس المال و ان طرازاتها كانت قليلة التطور عند تقديمها لاول مرة و توزيعها و خدماتخا القليلة . و لكلا الطرازين المهمين DS و CX كان تطير المحرك الذي كان مقررا لكلاهما شبه مستحيلا لنقص الموارد المالية لذلك تم تقديمهما بمحرك عتيق ذي 4 اسطوانات.
خلال فترة الاحتلال الألماني خلال الحرب العالمية الثانية عمل مهندسو التصميم سرا على العديد من الطرازات التخيلية و التي تم تقديمها للسوق لاحقا و هم ال2CV و DS و الذين تم اعتبارهم من قبل الصحفيين المعاصرين على انهم تصميمات رائدة شاذة و حلول رائدة لتصميم السيارات.
و هذا بدأ فترة الولاء للصانع و التي كانت تتمتع بها السيارات المميزة جدا فقط مثل البورش و الفيراري. و الولاء لسيارات ستروين بدأ يخبو مع الوقت و قد استغرق ذلك عقدين من الزمان من 1975 الى 1995 .
قدمت ستروين ال 2CV عام 1948 في Paris Salon و قد اصبحت هذه السيارة ذات مبيعات هائلة و حققت الهدف منها و هو توفير بديل للحصان عند الريفيين الفرنسيين و بقيت تلك السيارة في خطوط الانتاج مع تعديلات طفيفة حتى 1990 و كانت تري في شوارع فرنسى حتى وقت قريب.


شهد عام 1955 اطلاق سيارة ستروين ال DS و كانت اول سيارة تستخدم نظام ال hydropneumatic self-levelling suspension الاسطوري و الذي تم اختباره علي التعليق الخلفي للموديلات الاخيرة من ال Tractions و كذلك كانت ال DS اول سيارة اوروبية بفرامل قرصية . و كانت لا DS تتميز بتجهيزها ب power steering و power brakes و power suspension و منذ عام 1968 تم تزويدها ب directional headlights . و قد تم استخدام نظام عالي الضغط ليحرك بستم لينفذ حركة المقبض على صندوق التروس ليقوم بنقل التعشيقة و قد تم اطلاق اسم Citromatic على هذا النظم النصف اوتوماتيكي.
نظام الضغط العالي الهيدروليكي كان اساسا في العديد من طرازات ستروين منها SM و GS و CX و BX و XM و Xantia و تلك السيارات اشتكت في الميزة الفريدة فهي ترتفع عن الارض عند تشغيل المحرك فيما يشبه الجمل الميكانيكي و كان هناك تدريج عند باب السائق يسمح لم بضبط ارتفاع السيارة عن الارض و هذه الميزة اتاحت ازالة العوائق و في السير البطيئ و كذلك تغيير الاطارات و كان هذا النظام قادر على امتصاص تعريجات الطريق بدون ازعاج الركاب.
و كانت ستروين من رواد تصميم السيارات على اسس ايرو ديناميكية aerodynamic و ذلك لتحسين استهلاك الوقود في السيارة و تحسين الاداء على سرعات عالية و ذلك بتقليل مقامة الهواء للسيارة.
اعادة تشكيلات مالية:
في عام 1963 اقامت ستروين مفوضات مع بيجو لشراء مواد خام و معدات و لكن المفاوضات تم قطعها عام 1965. و في ذات العام تولت ستروين امور شركة بانهارد لصناعة السيارات Panhard املا في الاستفادة من خبرتها في السيارات متوسطة الحجم لتكمل تشكيلة سياراتها الخاصة ذات الحجم الصغير الرخيصة و السيارات الكبيرة الغالية و التعاون بين الشركتين بدأ بعد ذلك ب 12 عاما و اتفقوا على دمج جزئي بين الشركتين في فروع البيع و توقفت بانهارد عن انتاج السيارات عام 1967.
شهد عام 1968 هعادة تشكيل ستروين لتصبح شركة قابضة Citroën SA و قامت مبشلان شريك نجاح ستروين ببيع 49% من اسهم الشركة (ازاي شركة قابضة و تبيع اسهم مش فاهم انا بس انا اريتها كده لو حد يأدر يفسرها يكون احسن) لفيات الايطالية فيما اطلق عليه اتفاق PARDEVI او Participation et Développement Industriels . و في ذات العام اشترت ستروين الصانع الايطالي مازيراتي و اطلقت السيارة grand tourer SM و التي احتوت على محرل V6 من انتاج مازيراتي و قد تم تصميم الSM لتستبدل ال DS و هو ما كان يتطلب ما لم يكن قسم ال GT ليتحمله حتى في افضل الظروف.
ساءت الظروف مجددا في السبعينييات حيث عانت ستروين من ازمة مالية اخرى خلال ازمة الطاقة في 1973 نتيجة للحرب الدائرة . وكانت الازمة سببها خطأ ستروين ب تحقيق 15 عاما دون موديل متوسط الحجم للسوق الاوروبي المربح و كذلك تكاليف التطوير الهائلة للعديد من طرازات ستروين و ملزاراتي و التي تعد كل واحدة منها كتحفة هندسية .
عهد ال PSA:
كانت ستروين ضعيفة و لم تتحمل الخسائر في سوق السيارات نتيجة لازمة الطاقة و قد اعادت فيات حصتها المتمثلة في 49% من الاسهم لميشلان و بعد اقل من عام افلست الشركة و خشيت الحكومة الفرنسية من فقدان وظائف العمال فنظمت مفاوضات بين ميشلان و بيجو حيث اتفق على شركتي ستروين و بيجو في شركة واحدة و في عام 1974 اشترت بيجو 38.2% من اسهم ستروين و اصبحت ادارة انشطة الشركة جميعها و خصوصا الابحاث و الشراء و الاستثمار.
و باعت بيجو مازيراتي ل شركة ديتوماسي في مايو 1975 و قد استطاعت الشركة الايطالية من اظهار الوجه الطموح منها سريعا و بيع عشرات المئات من سيرات مازيرات المصممة حديثا ذات ال شاحن المزدوج.
تمت سيطرة بيجو على ستروين تمتما عام 1976 بعدما اشترت Peugeot SA 90%من اسهم ستروين و قد ادمجت الشركتين معا في شركة قابضة واحدة PSA Peugeot Citroën. و حيث ان ستروين كانت تمتلك عدة طرازات ناجحة في الاسواق في ذلك الوقت و كذلك كانت بيجو متدبرة في اقتصادياتها فقد كانت مضاربة PSA ناجحة و ذلك بين عامي 1976-1979 و بعد ذلك اشترت PSA فرع كرايسلر في اوروبا مما ادى لحدوث خسائر للشركة بين 1980-1985.
اتجهت بيجو تدريجيا لتقليل طموح ستروين تجاه الهندسة و التصميم لاعادة تشكيل السيارة لتصبح سيارات اقتصادية. في الثمانينيات اصبحت سيارات ستروين مبنية على سيارات بيجو و بنهاية ذلك العقد كانت ابرز مميزات ستروين قد اختفت تقريبا و ظهر ذلك في الموديل AX GT وو الذي عرف بسوء مواصفات قيادته على عكس مواصفات سيارات ستروين (ان معايا AX على فكرة
انتشرت ستروين لتشمل مناطق جغرافية جديدة فقد صممت سيارة صغيرة لتصنع في رومانيا و لتباع في غرب اوروبا سميت Oltcit او Axel . و هناك مضاربة حديثة نسبيا موجودة بين PSA و Toyota و ينتج هذا التعاون سيارات صغيرة في جمهورية التشيك مثل ال Citroën C1 . و ستروين منتشرة في العالم كله اللا امريكا الشمالية منذ عام 1974 حيث تم منع السيارة SM من الاسواق لعدم مواءمتها للمواصفات.
مؤخرا اطلقت ستروين ال C3 Pluriel و التي تمثل عودة الشركة للابداع في التصميم بعد فترة من انتاج سيارات عادية خلال التسعينيات. و من امثلة السيارات الابداعية C2 و C4 و C6 و التي كانت اخر سيارة تم ضمها لاسطول الرئيس الفرنسي السابق جاك شيراك.
في عام 2003 باعت ستروين 1,372,500 سيارة تبعا للتقرير السنوي لمجموعة PSA.
و اعلنت شركة ستروين ان مبيعاتها خلال النصف الاول من عام 2007 ثابتة و بلغت 764,000 سيارة و ارتفعت المبيعات بمقدار 1.7% عن نفس الفترة من العام السابق و ان حصة السوق الاوروبي زادت لتصل الى 14.2% بعد ان كانت 14% في العام الماضي.



Citroen C4


انتجت شركة ستروين السيارة ذات التصميم الرائع C4

وتاتى بطرازين هاتشباك و كوبية

تاتى السيارة الاوربية بالمواصفات الاتية

..بثلاث محركات..

المحرك الاول 1400 لتر
90 حصان عند 5250 لفة
المحرك الثانى 1600 لتر
110 حصان عند 4000 لفة
المحرك الثالث 2000 لتر
138 حصان عند 4000 لفة
....................................

4V

يولد قدرة 90 حصان عند 5250 لفة

وعزم قدرة 98 نيوتن عند 3250 لفة

تنطلق من 0-60 12.8 ثانية

تبلغ سرعتها القصوى 200 Km/H

5 غيارات مانويل

دفع امامى

عداد ديجتال

CaR Pic


c4_wrc.jpg






image001.jpg




1909image3315609.jpg





Citroen_C4_07-1024.jpg





تبيع ستروين اليوم ثلاثة طرازات من سيارتها بيكاسو، وهي الجيل القديم منها والمبني على قاعدة ستروين زارا، وسي 4 بيكاسو الجديدة والمبنية على قاعدة ستروين سي 4 الحالية وهي تؤمن مقاعد لخمسة ركاب، وأخيراً سي 4 غراند بيكاسو المبينة على نفس القاعدة ولكنها أكثر طولاً وتؤمن مقاعد لسبعة أشخاص.

Citroen_C4_02-1024.jpg



ولقد انتهجت ستروين هذا النهج في استهداف واضح للطريقة التي اتبعتها رينو مع سيارتها سينيك والتي تتوفر أيضاً بنسخة أكثر طولاً والتي تحمل الاسم غراند سينيك، وتجدر الإشارة إلى هذه السيارات تنتمي إلى فئة سيارات إم بي في الصغيرة أو المتعددة الاستعمالات والتي تتواجد فيها أيضاً كل من فورد سي-ماكس، وفولكسفاغن توران، وأوبل زافيرا، وكيا كارينز، ومازدا 5، وهوندا إف آر في


citroen_C4_104_1024x768.jpg














يتلخص جوهر الخلاف بين سي 4 بيكاسو وسي 4 غراند بيكاسو في الطول الزائد الذي تتحلى به الأخيرة والذي يزيد عن شقيقتها سي 4 بيكاسو بواقع 12 سم، كما أن تصميم مؤخرة السيارة يختلف جذرياً بين السيارتين وهو متوجه للناحية العملانية مع غراند بيكاسو مع الدعامات الجانبية الخلفية شبه العمودية، أما مع بيكاسو العادية فلقد بدت السيارة بتصميم مؤخراتها أقرب إلى سيارات الهاتشباك الأمر الذي أعطاها جمالية أكثر ولكن على حساب العملانية بالمقارنة مع شقيقتها الأطول. وبحسب ستروين فإن السيارتين لا تتشاركان بأية قطعة من الهيكل اعتباراً من الدعامات الجانبية الثانية والتي تتوضع بعد الأبواب الأمامية.


Citroen_C4_06-1024.jpg








وبالمقابل فإن السيارتين تتشاركان بالمقدمة والتي تضم أكبر واجهة زجاجية عرفتها سيارة قيد الإنتاج التجاري كونها تمتد إلى سقف السيارة وتتكامل مع في بعض الطرازات مع سقف زجاجي بالكامل والذي يتوفر إختيارياً. كما تتشارك السيارتان بالمحركات وعلب التروس ومستويات التجهيزات، مع فارق في السعر لصالح سي 4 بيكاسو والتي يقل سعرها عن شقيقتها غراند بيكاسو بحدود 750 دولار

أما من الخلف، فإن الفارق يظهر جلياً جداً من خلال التصميم، والذي تأتي فيه المصابيح عمودية التوضع في سي 4 غراند بيكاسو بخلاف التوضع الأفقي لـ، سي 4 بيكاسو، كما أن تصميم الصادم الخلفي يختلف ويبدو في السيارة القصية وكأنه أكثر نفوراً نحو الخارج، ليتجلى الفرق من جديد في ميول الباب الخلفي والذي بدا في السيارة الطويلة مكرساً لانتمائها إلى سيارات إم بي في.




citroen_C4_101_1024x768.jpg