السياحة في مصر

31 مارس 2017
153
0
0
مصر ، التي يشار إليها رسمياً باسم جمهورية مصر العربية هي دولة عابرة للقارات تربط القارتين - آسيا وأفريقيا عبر شبه جزيرة سيناء. وهي دولة متوسطية يحدها قطاع غزة وإسرائيل من الشمال الشرقي وخليج العقبة من الشرق وليبيا من الغرب والبحر الأحمر من الشرق والجنوب والسودان من الجنوب. تعتبر مصر الدولة الأكثر صداقة للسياح في الشرق الأوسط وأفريقيا بسبب بيئتها الصديقة للسفر وكرم الضيافة.

البلد هو حقا مزيج من الحضارات التي تضم الفراعنة والنوبيين والفرس واليونانيين والرومان والأقباط والعرب والمالوك والعثمانيين. تتميز هذه الحضارات القديمة بأنها استمرت لفترة أطول من معظم الحضارات القديمة المعروفة الأخرى. بقاياهم وآثارهم لا تزال تنتشر في البلاد. حضارة وادي النيل الشهيرة ما قبل الأسرات لها جذور في مصر. أيضا ، استقرت هنا سلالة الفرعونية القديمة ، المعروفة بأهراماتها. وبالتالي ، فإن البلاد غنية بالتاريخ والثقافة منذ الأزل.

إقرء: شاليهات للبيع في الساحل الشمالي

تفتخر مصر بواحدة من أكثر المعالم شهرة في العالم - الهرم الأكبر في الجيزة - واحدة من عجائب الدنيا السبع في العالم القديم ، والتي لا تزال على قيد الحياة. تشمل معالم الجذب الأخرى تمثال أبو الهول بالجيزة ، والأهرامات المصرية الأخرى ، ومعبد الأقصر ، ومتحف مصر وغيرها. شرم الشيخ هو منتجع شاطئي عالمي مشهور بشعابه المرجانية. لا يمكن اعتبار أي زيارة إلى القاهرة مكتملة بدون زيارة بازار خان الخليلي ، الجنة لعشاق التسوق ، كما تعد مدينة أسوان الهادئة أيضًا زيارة موصى بها للاستمتاع بهدوء النيل ، بجانب الكثبان الرملية. يتميز وادي الملوك والمدن الشهيرة مثل الغردقة والإسكندرية والأقصر بتراث غني وأماكن مثيرة للاهتمام للزيارة.

المطبخ المصري هو مطبخ عالمي شهير - مزيج انتقائي من الحضارات المختلفة التي جعلت من مصر وطنهم على مر السنين. الكباب والأرز هما النظام الغذائي الأساسي بنكهة التوابل. بابا غنوج ، عجينة مصنوعة من الباذنجان ، ومجموعة متنوعة من الكفتة تقدم مع دورات مختلفة.

لست بحاجة إلى تصفح مئات وجهات العطلات حول العالم لقضاء إجازتك المثالية. من شمسها وبحرها ورمالها التي تتخللها لمسة من الثقافة والتراث الغريب ، والآثار القديمة ، والصحاري الشاسعة ، والشعاب المرجانية العالمية الشهيرة إلى المدن العالمية - أرض مصر الساحرة بها كل شيء!

أرشح لك زيارة موقع عقارات للبيع في مصر