معهد زودياك انترناشيونال للفنون بدبي

مشرف الدليل الحكومي

المشرف العام
3 سبتمبر 2011
1,613
0
0



زودياك انترناشيونال للفنون بدبي


بيانات الاتصال:


معهد زودياك انترناشيونال للفنون
صندوق البريد: دبى
التليفون:

فاكس :
الموقع الالكتروني على شبكة الانترنت:
البريد الالكتروني ( الايميل ):

يجب مراعاة اضافة الرقم ( 4 ) عند الاتصال من خارج امارة أبو ظبي واضافة ( 009714 ) عند الاتصال الدولي من خارج دولة الامارات



مؤسسات ذات صلة Related institutions:

telephone number ,free number , fax number , address , website , email


((( جامعة زايد )))
الموقع على الإنترنت : http://www.zu.ac.ae/
البريد الإلكتروني: iti@zu.ac.ea
العنوان: ص.ب 19282 دبي الإمارات العربية المتحدة
تلفون: 97143918001 فاكس: 3912707


جامعة زايد جامعة حديثة التأسيس، فقد أسست قبل ثلاث سنوات في أبوظبي ودبي وهي خاصة بالطالبات من بنات الامارات فقط، وتضم ست كليات هي: الاداب والعلوم، وعلوم الاتصال والاعلام، وعلوم الاسرة، وعلوم المعلومات، والادارة والتربية.
تتبع الجامعة فلسفة تعليمية متطوّرة ترتكز على اختيار تخصصات علمية حديثة تتصل باحتياجات سوق العمل. ولغة الدراسة في هذه الجامعة اللغة الانجليزية وبعض المواضيع تدرس باللغة العربية. وقد وصل عدد الطالبات اللواتي انتظمن في الدراسة فيها 750 طالبة في الفرعين، ويتوقع ان يزداد العدد الى الف طالبة هذا العام ضمن خطة استيعابية جديدة.
الجامعات الاهلية والخاصة
من اهم العوامل المهمة التي املتها الظروف الموضوعية، وساهمت بشكل اساسي في إبراز الحاجة الى مؤسسات تعليمية عليا خاصة هي الاعداد الكبيرة من ابناء الجاليات المقيمة في الامارات، وخصوصاً الجاليات العربية.
فقد كانت هذه الجاليات، حتى وقت قريب، تواجه مشكلة عويصة في توفير فرص التعليم الجامعي لابنائها وخاصة الاناث، بالنظر الى أن الجامعات الحكومية الاماراتية تقصر القبول في كلياتها واقسامها على الطلبة المواطنين مع استثناءات نادرة لغير المواطنين.
وهكذا، نشأ فراغ تعليمي اجبر الجاليات العربية على إرسال ابنائها الى الخارج متحملة نفقات مادية باهظة، ناهيك من المخاطر الاجتماعية الاخرى التي قد يتعرض لها الطلبة في بلاد الاغتراب لا سيما الفتيات. وهكذا جاء السماح بإنشاء جامعات خاصة نجدة قيمة للوافدين وحلاً لمشكلة كانت مستعصية بالنسبة للمقيمين بالامارات.
وهنا ابرز هذه المؤسسات:


 
التعديل الأخير: