معهد زودياك انترناشيونال للتعليم والتدريب بدبي

مشرف الدليل الحكومي

المشرف العام
3 سبتمبر 2011
1,613
0
0



معهد زودياك انترناشيونال بدبي


بيانات الاتصال:

معهد زودياك انترناشيونال


فاكس :
الموقع الالكتروني على شبكة الانترنت:
البريد الالكتروني ( الايميل ):

يجب مراعاة اضافة الرقم ( 4 ) عند الاتصال من خارج امارة أبو ظبي واضافة ( 009714 ) عند الاتصال الدولي من خارج دولة الامارات



مؤسسات ذات صلة Related institutions:

telephone number ,free number , fax number , address , website , email


(((( كلية الدراسات العربية الإسلامية / دبي )))))

تأسست هذه الكلية المتخصصة عام 1987وحصلت على اعتراف وزارة التعليم العالي عام 1994. وتضم الكلية تخصصات محددة كالشريعة الاسلامية والفقه الاسلامي واللغة العربية، وتمنح درجة الماجستير في الشريعة الاسلامية ودرجة الليسانس في اللغة العربية والدراسات العربية الاسلامية ودبلوم الفقه الاسلامي.



((((( كلية الشريعة واللغة العربية / رأس الخيمة )))))


هذه الكلية كلية جامعية منبثقة عن جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية، وقد اسست في عام 1968 بناء على رغبة الشيخ صقر بن محمد القاسمي حاكم امارة رأس الخيمة تحت اسم معهد العلوم الاسلامية والعربية، وكان المعهد حينذاك عبارة عن مدرسة ثانوية تضم المراحل الدراسية الثلاث الابتدائية والاعدادية والثانوية. وقد افتتح قسم جامعي في المعهد عام 1988لتدريس الشريعة الاسلامية للطلاب، واعقبه بعد سنتين افتتاح قسم جامعي للطالبات. وعام 1998 صدرت الموافقة الملكية من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود بتحويل اسم المعهد الى كلية الشريعة واللغة العربية.
وتدرس الكلية كما يتضح من اسمها الشريعة الاسلامية واحكامها واللغة العربية وادابها. ومع انها انشئت خصيصاً لابناء الامارات فإن نظامها الداخلي يسمح بانتساب ابناء مجلس التعاون الخليجي، ووفق شروط معينة يقبل ابناء الجنسيات الاخرى.
للكلية مبني خاص بني على مساحة تبلغ نحو 89300 متر مربع ويشتمل على عدة مبان تتوفر فيها كل المتطلبات والمرافق التعليمية الضرورية.
لا تتقاضى الكلية اي رسوم جامعية من طلبتها، بل تقدم لهم مكافآت شهرية تصل الى 150 ريالا سعوديا لطلبة القسم الجامعي و450 ريالاً لطلبة المرحلة الثانوية و160 ريالاً لطلاب المرحلة المتوسطة. كما يصرف للطلبة من خارج الامارات تذاكر سفر من مقر اقامته واليه مرة واحدة كل سنة، وقد تخرجت تسع دفعات من القسم الجامعي حتى الان، وبلغ اجمالي عدد طلابها نحو 900 طالب وطالبة.


 
التعديل الأخير: