من المسلم به ان كل سيارة تحمل علامة Ferrari تعتبر ابداع بكل معانى الكلمة، فإنه من المسلم به ايضا انه عبر تاريخ العلامة الايطالية العريقة، حققت بعض سيارات Ferrari مكانة شديدة الخصوصية و تميز متفرد بحق عن باقى السيارات التى تحمل الحصان الواثب فى مقدمتها. من تلك السيارات، السيارة التى احدثكم عنها اليوم و هى السيارة Ferrari 458 Italia، التى تعتبر قفزة هائلة للامام من بين سيارات الشركة الرياضية ذات المحرك الموضوع فى الوسط ناحية الخلف او mid-rear.
الموديل الجديد هو توليفة من الجمال التصميمى، المهارة العالية فى التصنيع، التقنيات الاحدث فى عالم السيارات عموما و الرياضية على وجه الخصوص بالاضافة الى عشق السيارات، و هى خصائص عرفت بها ايطاليا كدولة و اشتهرت بها. لهذا السبب اختارت Ferrari اسم البلد الام لها و هى ايطاليا لتطلقه على سيارتها الجميلة.
التصميم – نموذج يحتذى به :
قامت شركة Pininfarina بتصميم السيارة Ferrari 458 Italia، تصميما يخدم كفاءة الديناميكيات فى المقام الاول، فالسيارة Ferrari 458 Italia ذات تصميم مدمج ايروديناميكى يؤكد على مفهوم البساطة، الكفاءة و الوزن الخفيف الذين اعطوا الالهام للمشروع و فريق العمل المسؤول عنه. و كما هو الحال مع كل سيارة Ferrari ، فإن تصميم السيارة Ferrari 458 Italia تأثر بدرجة كبيرة بمتطلبات كفاءة الايروديناميكيات و هو ما يرى من قوة الجذب البالغة 140كجم عند سرعة 200 كم \ الساعة و التى تولدها تلك السيارة الجديدة.
مقدمة السيارة صممت بفتحة واحدة مع مداخل هواء على جانبيها، مع اقسام ايروديناميكية صممت لتوجيه الهواء بصورة مباشرة الى الرادياتيرات المعدة لتبريد المحرك، الفرامل و الاطارات و كذلك لتمرير الهواء ايضا الى ما تحت السيارة لترسيخ ثبات السيارة خاصة عند الانطلاق على سرعات عالية.
السيارة Ferrari 458 Italia من الامام :
السيارة Ferrari 458 Italia من الاعلى :
السيارة Ferrari 458 Italia من الجانب :
السيارة Ferrari 458 Italia من الجانب :
السيارة Ferrari 458 Italia من الخلف :
السيارة Ferrari 458 Italia سيارة جديدة كليا فى كل شئ .. تصميم المحرك، الديناميكيات، التحكم، الانظمة و المقصورة، على سبيل المثال. هذا و تستفيد السيارة Ferrari 458 Italia بصورة هائلة من الخبرة الطويلة لشركة فيرارى فى عالم سباقات Formula 1. و يتضح هذا جليا فى السرعة و الدقة التى تستجيب السيارة من خلالهما لرغبات السائق، و فى الانتباه المتركزعلى تقليل المساحات الداخلية فى المحرك من اجل استهلاك اقل للوقود عن المعدل الذى تحققه شقيقتها F430 بصرف النظرعن حقيقة ان سعة المحركان و القوة المتولدة من كل منهما قد زادت.
مع ذلك، فان خبرة شركة Ferrari فى مجال السباقات ترسخ وجودها فى السيارة Ferrari 458 Italia ليس فقط فى جانب نقل التقنيات الاكثر حداثة للسيارة، لكن ايضا على مستوى عاطفى اكثر، بسبب التركيز القوى على ايجاد علاقة تضامنية بين السيارة و السائق
المحرك – اخر ما توصلت اليه الهندسة الميكانيكية :
المحرك الجديد ذو سعة 4499 سى سى هو اول محرك حقن مباشر من شركة Ferrari لكى يتخذ وضعية وسطية ناحية الخلف او كما ذكرت لكم فى البداية (mid-rear) ، هذا المحرك يتميز بأن الكباس داخله ذى شوط قصير جدا مطابق لمثيله الموجود بمحركات السباقات و الذى يهدف الى تحقيق معامل انضغاط يبلغ (12.5:1) ، هذا المحرك الذى زود بعمود كامات مسطح، يحقق قوة قصوى قدرها 569 حصان عند معدل دوران يبلغ 9000 دورة \ الدقيقة مع معدل مدهش بالنسبة الى مقدار القوة المتولدة من لتر الوقود الواحد يبلغ 125 حصان و هو ليس رقما قياسيا فقط لشركة Ferrari و تاريخها و إنما لقطاع السيارات الرياضية قاطبة. العزم الاقصى يبلغ 540 نيوتن متر عند معدل دوران يبلغ 6000 دورة \ الدقيقة و هو معدل يكون متوفرا بنسبة 80 % عند معدل دوران يبدأ من 3250 دورة \ الدقيقة. و مع ذلك فإن المثير للدهشة هو معدل العزم المتاح فى نفس الوقت الذى تتولد فيه مستويات عالية من القوة عند معدل دوران منخفض.
المحرك الجديد يعد قفزة واسعة لشركة Ferrari فيما يتعلق بإنبعاثات العادم، فبصرف النظر عن ان هذا المحرك الجديد اقوى بصورة ملحوظة من المحرك السابق، تنتج السيارة Ferrari 458 Italia كمية من غاز CO2 تبلغ 320 جرام \ كم و معدل استهلاك للوقود يبلغ 13.7 لتر لكل 100كم، و هو المعدل الافضل فى فئة السيارات الرياضية قاطبة.
المحرك الرهيب :
صندوق نقل السرعات الموجد بالسيارة Ferrari 458 Italia يتكون من 7 سرعات مع ذراعين احدهما لتغيير السرعات للاعلى و الاخر للسرعات الادنى، و هذا النظام يزود الاداء و فى نفس الوقت اعطاء السائق نقل ناعم للسرعة حتى عند الضغط على دواسة البنزين لنهايتها.
صندوق السرعات الخاص بالسيارة Ferrari 458 Italia :