تقرير مفصل عن سيارات bmw الجديدة جميع الفئات + الصور من الداخل والخارج

car prices 2013

المشرف العام
18 نوفمبر 2012
653
0
0

اليوم تقريري سوف يكون عن كل سيارات BMW 2011 & SOME 2012





مقدمة عن الشركة

بي أم دبليو (بالألمانية: Bayerische Motoren Werke) شركة ألمانية لصناعة السيارات والمحركات والدراجات النارية.وتمتلك شركتي رولزرويس وميني.
تعد من قائمه المنافسين في السيارات في العالم وتعـد أكبر المنافسين للسيارات الألمانية الأخرى ذات الشعبية الكبيرة مثل مرسيدس واوبيل وأودي وفولكس فاجن ومايباخ وسمارت.


wol_error.gif
This image has been resized.Click to view original image
800px-BMW-Niere.JPG



مقدمة BMW المعهودة التي لا تتغير من سيارة لاخرى




346px-Bmw-hochhaus_1.jpg


مقر شركة BMW الرئيسي في المانيا




الان مع تاريخ هذه الشركة العريقة


1910

اسست شركة BMW رسمياً في سنة 1914 ولكن الاصول الحقيقية لتأسيس اسم الشركة يعود الي عام 1880 عندما كانت الشركة الممولة لسلاح الطيران الألماني في ذلك الوقت ويعتبر كلا من كارل وغوستافو اوتو المؤسسين الأوليين لهذه الشركة بدأت الشركة بصناعة محركات الطائرات في السنوات الأولى من تأسيسها وفي عام 1923 قامت بأنتاج الدرجات النارية وفي عام 1929 بدأت بتصنيع السيارات، ويعتبر شعار الشركة الدائرة الزرقاء والسوداء والبيضاء هو الشعار الام للشركة فلم يغير أبداً منذ التأسيس.
وتتمتع سيارات شركة البي ام دبليو بتقنياتها العالية وقوتها وسرعتها وهي شركة سباقة إلى التقنيات الحديثة المتطورة وأكثر رجال الأعمال بفضلون السيارات ذات الصنع الألماني من قبل شركة مرسيدس بنز وذالك بسبب فخامتها وبساطتها مقارنة بالبي ام دبليو.
إلى فهم أفضل للبي ام دبليو اليوم عليك ان تعرف بي إم دبليو وفهم التاريخ. القرن الماضي يعطي "نكهه" بي ام دبليو للسيارات اليوم، المكون الذي جعلها الخاصة بذلك. هذه "الاستثناءيه" لا يمكن اعتبار ما يقرب من الروح للشخص. سيارات بي ام دبليو لا يدع لها شخصية بمثابة والرعايه عن شعور القيادة، وبالتالي فإن شعار "آلة القيادة في نهاية المطاف". وهذا يخلق الرابطه بين السائق والسياره التي قد تستمر لمدى الحياة.
هذه ثلاثة خطابات الترشيح للسحر bayerische motoren الشغل، أو باللغه الانجليزيه، وتعمل البافاريه للسيارات. "السيارات" هو جوهر هذا المختصر هو الأساس و؛ الرئيسية بي ام دبليو الجزء الذي يبنى حول كل منتج.
Bmwdrives يدعوك إلى ان تكون جزءا من المدهش في هذه الرحله وسوف تجد من أصل القصة ان يكمن وراء بي ام دبليو.
1913
الرجل بدأ كل من كان كارل فريدريش RAPP في تشرين الأول / أكتوبر 1913. لا يعلم الجميع أن بي ام دبليو بدأت صناعة محركات الطائرات. RAPP ينشئ "RAPP - motorenwerke" كانت في السابق مصنع للدراجات بالقرب من ميونيخ. وقال انه سيبدأ بنفسه تصنيع محركات الطائرات ولكنها للأسف تعاني مشاكل على شكل اهتزازات. RAPP قريبة من مصنع، غوستاف اوتو، ابن المخترع من اربع والسكته الدماغيه ومحرك الاحتراق الداخلي، وتنشئ الاعمال التجارية الصغيرة بناء الطائرات. اوتو يحظى بنجاح كبير مع "غوستاف flugmaschinefabrik".

1916
RAPP motoren الشغل لديه مشاكل مع موثوقيه المحركات. وقد عقد تأمين مع ديملير النمساويه، وكان غير قادرة على تلبية مطالبها من أن بناء محركات v12 ايرو بموجب ترخيص. الشركة توسعت بسرعة، وكارل فريدريش RAPP 1916 استقال من الشركة بسبب المشاكل المالية. وكانت الشركة التي استولت عليها اثنين من النمساويين - فرانز جوزيف بوب وماكس فريتز تدعمها فيينا الممول، camillo castiglioni. تمكنوا من اقناع غوستاف اوتو "غوستاف flugmaschinefabrik" تندمج مع "RAPP - motorenwerke". إلى جانب انها تشكل bayerische flugzeug - الشغل أو bfw، باللغه الانجليزيه "البافاري طائرات تعمل". وبعد ذلك بوقت قصير تم تغيير اسمها إلى شركة بى ام دبليو في عام 1918 وتصبح بي ام دبليو AG) الالمانيه Aktiengesellschaft مصطلح يعني ان شركة محدودة الاسهم، اي حملة الأسهم التي يملكها. قد يكون من الاسهم المتداوله في السوق. يستخدم هذا المصطلح في ألمانيا والنمسا، وسويسرا. الاميركي هو ما يعادل مصطلح "الشركة العامة"، ان الشركة ونعجب ونحن نعلم اليوم.



1920

شعار بي ام دبليو الحالية التي بدأ العمل بها في أوائل 1920، تم بناء على التعميم تصميم طائرة مروحه.
وتأتي الحرب العالمية الأولى ووضع حد لمعاهدة فرساي وقعت من بي ام دبليو التي تحظر بناء محركات الطائرات. الإنتاج تحول لبناء الجوية الفرامل لعربات السكك الحديديه.
الدوريه مروحه الطائرة—الهام لشعار بي ام دبليو
1920
وفي ظل هذه الظروف، ان الشركة كانت قد لنفكر لمنتجات أخرى وذلك بناء دراجة بي ام دبليو تبدأ المحركات. في عام 1920، stolle ومارتن ماكس friz تصميم محرك متر مربع ب 15 ل"فيكتوريا" دراجة ناريه من نورمبرغ. وكانت هذه أول محرك بي ام دبليو دراجة ناريه وبين انه تم إنتاج 1922 و 1920.

1921
بي أم دبليو أول دراجة بمحرك يسمى "flink" وترى ضوء في عام 1921. كانت تعمل بالطاقه من قبل kurier ضربتين المحرك.

1922
1922 معلما آخر في تاريخ بي ام دبليو. أول مصنع بي إم دبليو مبني على neulerchenfeldstrasse—موقع اوتو مصنع الطائرات القديمة—الحالية بالقرب من مجمع في اليوم الأولمبي في ميونيخ.

1923
لأن بي ام دبليو والدراجات الناريه في وقت سابق قد تعليق مشاكل انهم لم يتمكنوا من بيع الكثير. حتى تبدأ لوضع "r32" دراجة ناريه، الذي كان أول دراجة بي ام دبليو بيع في الإشارة إلى ما قيمته (3100 حتى 1926 دراجات). بي ام دبليو دراجة ناريه r32 فان أسباب قوية الانطباع في العالم وهي أول في برلين في عام 1923 وتبين السيارات. مع r32، بي ام دبليو ينجح في الانتقال إلى المركبات، حتى قبل أن تطوير السيارات. هذا هو تاريخ لحظة من محرك بي ام دبليو الملاكم يبدأ ويستمر حتى يومنا هذا. أعلى سرعة 2 - هذه الاسطوانه 494cc دراجة ناريه حوالي 59 mph (95 كم).

1924
في عام 1924 يمكننا ان الشاهد الأول بين القارات في رحلة إلى بلاد فارس المدعوم من محركات بي إم دبليو.

1925
وبعد سنة واحدة، 1925، r37 دراجة ناريه النواتج ضعف قوة تكنولوجيا المعلومات سلف : 16 bhp من 500 cm³ محرك. دراجة ناريه من هذا يوفر الأساس لسباق بي ام دبليو الآلات ويجعل من العلامه التجارية معروفة جيدا دراجة ناريه في جميع أنحاء العالم. النتيجة : من 1924 إلى 1929، جميع الدوري الألماني في 500 الية التنسيق في الدولة هي الفئة التي فاز بها بي ام دبليو.

1926
بي ام دبليو يبقى احتلال موقع الرياده في صناعة الطيران. نفس الالتزام والابتكار والكمال هو مكافاه خمسة العالم فان سجلات لrohrbach رو السابع الطائرة الماءيه مع محرك بي ام دبليو السادس.

1927
بي ام دبليو يحتفظ بنفس الوتيره وقوعها الطيران الأخرى في العالم ويسجل في العام المقبل، 1927. من اصل 87 في سجلات الطيران العالم، 29 منهم مع مجموعة محركات بي إم دبليو.

1928
1928 يمثل بداية للشروط الواردة في سيارة بي ام دبليو. بي ام دبليو تشتري مصنع السيارات في Eisenach / تورنغن ومعها رخصة لبناء السيارات الصغيرة تسمى DIXI 3 / 15. فإن كانت بي ام دبليو DIXI المنافسة لأوستن 7. بي ام دبليو فان DIXI دا / 1) دا الداءمه لدويتشه ausfuhrung) هو أساسا النسخه الالمانيه. الأولى dixis تستخدم مفتوحة السقف وكانت تعمل بالطاقه من قبل 743cc إنتاج محرك 4 أسطوانات 15 حصانا. أعلى سرعة كانت في حدود 50 mph (80 كم). وقد DIXI 3 / 15 ملاحظه : تم بناؤها بموجب ترخيص من اوستن وكأن نفسها أساسا لنموذج الولايات المتحدة البنطم والاسم السابق لشركة السيارات نيسان اليابانيه. في عام 1929 نسخة محسنه جديدة اطلق، دا / 2، التي استخدمت في كل هيئة والصلب 4 - العجله الفرامل، وDIXI في عام 1930 وقد سجل أول فوز في سباق السيارات. اجمالى إنتاج : 18.976 وحدة.

1929
عام 1929 هو السنة عند ارنست henne ركوب بي ام دبليو 750 سي مجموعات جديدة على دراجة ناريه سجل 19 ايلول / سبتمبر 1929، حيث بلغت سرعة 134.65 mph (216.75 كلم / ساعة). يتجاوز هذا الرقم العالمى الحالى بمقدار 10 كم.

أول سيارة بي ام دبليو ضوء شهد في عام 1928—1930




1930

1932
بي ام دبليو حتى 1932 لبيع يدير جيدا من الجو يبرد محرك شعاعي لمكانتها الممتازة نسبة الوزن إلى القوة. كما كسب 6000 ميل في جبال الألب خلال اربعة بلدان التجمع.

نموذج جديد من سيارة بى ام دبليو هي التي اطلقت في عام 1932. ومن تسمي 3/20ps. Powerplant فإن كان 782cc 4 الاسطوانه التي برزت وحدة علقت والصمامات ومزدوجة سلسلة قيادة camshafts، تنتج 20 حصانا عند 3500 دورة في الدقيقة وتوفير صالون مع أعلى سرعة 50 mph. وهو النموذج الأول لتطوير كلية بي ام دبليو في ميونيخ المعروفة أيضا باسم بي ام دبليو 4 صباحا (ausfuhrung munchen 4 gange—ميونخ بسرعة الاصدار 4). مع هذه السياره بي ام دبليو تفوز concours d' الاناقه في بادن - بادن.
1933
السنة التالية، 1933، ايذانا مقدمة من 303 صالون والأولى بي ام دبليو انلاين ستة والاسطوانه وحده القدرة، ان يبقى التكوين حتى لسيارات بى ام دبليو المعاصرة. تصميم من فريتز fiedler، 303 محرك قد مدفوعه سلسلة عمود الحدبات، والكرسي الهزاز مع pushrods الأسلحة إلى الراسيه فوق الصمامات. فان ناقل الحركة من جديد 6 - بي أم دبليو 303 اسطوانة المحرك وقد صمم رودولف schleicher. 303 وقد كانت أيضا أول بي ام دبليو لاستخدام مزدوج على شكل الكلي مشعاع الشبكات، آخر العلامات التجارية الحالية. باستخدام اطار من الصلب ملحومه انبوبي، وتعليق مستقل جبهة الرف والجناح التوجيهيه، 303 وكان المعيار في الانجازات التكنولوجيه. محرك 1173cc دورته قدمت 30 حصان وسرعة أعلى من 56 mph (90 كلم / ساعة).

1934
واستنادا إلى تصميم برأت & ويتني، بي ام دبليو يجعل الجو يبرد محرك شعاعي في عام 1934. ثلاثة من هذه المحركات السلطة ju52 الطائرة الشهيرة، من خدمة مدنية وعسكرية على السواء الخدمة خلال الثلاثينات والاربعينات. انها سنة عندما 315 / 1 سيارة يبدو على السوق. وكان جميل لتصميم أملس لقد حان الوقت مع انخفاض قطع الأبواب. وكان المحرك 1،5 لتر، في خط 6 الاسطوانه 40 bhp الناميه. أعلى سرعة وكان حوالي 125 كلم / ساعة في جعل 315 / 1 واحدة من أكثر السيارات الرياضية التنافسيه للعهد الدولي للجبال الالب الفوز المحاكمات. وكان أيضا فائز واضح في سباق 2000 km عبر ألمانيا.

1935
1935 علامات بي ام دبليو من آخر الابتكارات في صناعة الدراجات الناريه. وقد k12 هو أول دراجة ناريه مع هيدروليكيا ثبط متداخل امام مفترق العجله. انها حلت محل القديمة ورقة ربيع الشوكة. 315 سيارة وقد يصبح بطلا بلا منازع في 1،5 لتر فئة السيارات الرياضية.

الخلف لل315 هو 326. تطوير هذه السياره وبدأت في اواخر 1934 من قبل رئيس وفريتز fiedler مصمم böning الفريد. وكان بيتر تصميم schimanowski عمل. وكان المحرك الناتج من 50 bhp. انه عرض أيضا بعض الابتكارات التقنيه المتقدمه لذلك الوقت مثل نظام الفرمله الهيدروليكيه والرف والجناح التوجيهيه. فان كان 326 المتاحة بوصفها الصالون، واثنين أو اربعة أبواب الباب للتحويل.
1936
وتأتي مع بي ام دبليو مذهله 328 سيارة في عام 1936. هذه السياره هو أسطوره في تاريخ السباق، واحدة من أفضل واحدة من أجمل سيارات بى ام دبليو من اي وقت مضى من اجلها. كما الاعتراف، 328 سيارة رشح لسيارة من هذا القرن. السياره يجعل المنافسة في الظهور لاول مرة الشهير nürburgring الحلبه في حزيران / يونية 1936، وثبت ان لا يهزم في سباقات السيارات الرياضية الدولية في الطبقة اثنين لتر. الخطوط الجميلة، مثل مجموعة متكاملة headlamps وهو اتجاه كان من اجل البقاء فترة طويلة في الخمسينات. في عام 1940 بعد أن يفوز في السباق الشهير ميل miglia. وكان المحرك 2 لتر، في خط 6 أسطوانات مع 80 bhp.

1937
ورغم أن الارقام ليست عادية في الخلافة، وظهرت على 327 في السوق في عام 1937، بعد سنة واحدة 328. فإن لها نفس التصميم التوقيع، بيتر schimanowski، وهو ما يعني انه يتطلع مذهله مع نغمتين paintwork. وقد جاء مع تقطيع أو كابريوليت الهيءه. فان كان قصير 327 من 326 صيغة للهيكل. أعلى محرك 80 bhp المتقدمه. مجموعة من 1396 سيارة.

عالم جديد سجل السرعه التي حددتها بى ام دبليو في عام 1937. ارنست henne يصبح اسرع رجل على اثنين من العجلات ركوب آلية التنسيق في الدولة (أ) 500 ضاغط آلة 108 bhp الناميه. كان لهذه الدراجه الايروديناميه الهيءه بيرس على نحو أفضل عن طريق الهواء بسرعة عالية. فرانكفورت - على الطريق السريع دارمشتات، henne يحضر 173.686 mph (279،508 كم)، رقما قياسيا من شأنها ان تقف لالسنوات ال 14 القادمة.
1938
1938 يرى أكثر motorsport لينز 328 سيارة. 1939

جورج ماير هو أول اجنبي للفوز في جزيرة مان في عام 1939 كبار تي تي—دراجة ناريه في العالم أصعب من المنافسة في اليوم. قبل فترة وجيزة من اندلاع الحرب العالمية الثانية، وتحيط بي ام دبليو على مدى brandenburgische motorenwerke في برلين - spandau والمصانع في basdorf وzühlsdorf بالقرب من مدينة برلين.[]




1940

1940
قبل فترة وجيزة من اندلاع الحرب العالمية الثانية، وتحيط بي ام دبليو على مدى brandenburgische motorenwerke في برلين - spandau والمصانع في basdorf وzühlsdorf بالقرب من مدينة برلين.

يقود 328 مبسط مع الهيءه المصنوعه من غلاه ضوء سبيكه الالومنيوم والمغنسيوم، والبارون فون kanstein فريتز huschke فاز في عام 1940، الشهير ميل miglia سباق بمتوسط سرعة 103.4 mph. على بعد 132 من بي ام دبليو ومحركات bramo، سلسلة من إنتاج بي أم دبليو 801 محركات الطائرات يبدأ في عام 1940. وبحلول نهاية الحرب، ما يزيد على 20000 من هذه الاسطوانه المزدوجه 14 - شعاعي محركات سيكون قد تم بناؤها في ميونيخ، allach وبرلين وdürrerhof، وهي جميعها مزودة النوع من الميكانيكيه الحاسوب الآلي الدقيق.
1941
1941 دراجة ناريه في جميع مرافق إنتاج وثائق التصميم ونقلهم إلى Eisenach بسبب الحرب. إنتاج سيارات بى ام دبليو للتوقف. بي ام دبليو يبدأ الإنتاج من r57 wehrmacht العسكرية دراجة ناريه. وكان أحد 750cc مع محرك سبعة إلى الامام واثنين من عكس مسار التروس. وكان المحرك الترباس - على الاطار السماح للتفكيك وصيانة سهلة. السياره المسحوبه فان النسخه محركات الاقراص مع فرق لوك وفرامل هيدروليكيه مشتركة لعجلات السياره المسحوبه والعمق.

1942
لتلبية الطلب في زمن الحرب، فان إنتاج محركات الصواريخ ويبدأ في basdorf وzühlsdorf النباتات في برلين في عام 1942. ورغم أن عددا قليلا فقط من هذه المحركات تستخدم، أو صاروخ البناء هو أحد الأسباب التي جعلت، في عام 1945، bayerische motoren الشغل مغلقة وتفكيكها في وقت لاحق.

1943
بي ام دبليو تعمل في وقت واحد على فتحا 109-003 المحرك النفاث، واحدة من أولى الدمار إنتاج المحركات النفاثه في العالم، وأكبر من اي وقت مضى على مكبس محرك الطائرة، بي ام دبليو 803. 28 اسطوانة، وأربعة على التوالي محرك شعاعي، بي ام دبليو 803 القوة الأساسية من 4000 حصان في 85،5 ل التشريد ؛ 003 المحرك النفاث له العاملة على المازوت توربينات الغاز. أعماله هو أول طيران في تشرين الأول / أكتوبر 1943 في 88 يو. في أوائل الاربعينات، يطور بي ام دبليو - 28 اسطوانة، واربعة السرعه 803 مع اثنين من المحركات والمراوح contrarotating كما يبدأ العمل على المحركات النفاثه. اختبارات على 003 محرك تبدأ في تشرين الأول / أكتوبر 1943 تلت ذلك، على الرابع شباط / فبراير 1944، من جانب أول طيران للarado 234 الخامس لمسافات طويلة مع طائرة استطلاع اربعة محركات بي إم دبليو 003.

1944
غارات جوية لتدمير مصنع في ميونخ عام 1944، إلا أن المصنع allach تقريبا دون أن يصابوا باذى في نهاية الحرب. بي ام دبليو وتبدأ خطط لاعادة بناء مصنع إنتاج ميونيخ. وفي الوقت نفسه انهم لاختبار الصواريخ في المجهود الحربي basdorf وzühlsdorf. في نهاية الحرب العالمية الثانية، بي ام دبليو يكمن في الانقاض. الاشغال وdürrerhof في Eisenach، basdorf وzühlsdorf تضيع. المصنع في ميونيخ هو تفكيكها. فرض الحلفاء المنتصرين لمدة ثلاث سنوات بسبب الحظر المفروض على إنتاج الشركة من المشاركة في بناء محركات الطائرات والصواريخ.

1945
في منتصف - 1945 بي ام دبليو يتلقى الإذن للبدء في إصلاح الجيش الامريكى في allach السيارات. ويمكن أيضا ان قطع الغيار اللازمة لجعل الزراعة والآلات والدراجات الهواءيه. Thatâ، "كيف دا أول دراجة بي ام دبليو مع الالومنيوم خفيفة الوزن الاطار يأتي إلى الحياة. الدراجات الناريه ويمكن أيضا ان تقدم مرة أخرى، ولكن بي ام دبليو هي البداية ليست في وضع يسمح لها بذلك. في البداية باستخدام قطع الغيار، Eisenach مستمرة في بناء مصنع سيارات بى ام دبليو لاستخدام السوفياتي، ولكن في عام 1951 الاسم التجاري eisenacher motorenwerke (emw) هو عرض. أ السوفياتي شركة مساهمه awtowelo دعا إلى إنشاء ما هو مؤيد. المصنع هو nationalised في عام 1952، من 1955 ويبدأ الإنتاج لل'وارتبرج سيارة العلامه التجارية. تشرين الأول / أكتوبر 1945 في الولايات المتحدة الاوامر العسكرية وتفكيك للمصانع بي ام دبليو في ميونيخ وallach. وهذا يحرم بي ام دبليو من السيطرة على الممتلكات في ميونيخ حتى عام 1949—الولايات المتحدة مراقبة استمرت حتى 1955 في allach. تقريبا جميع الاجهزه سليمة وازالة الشحن التعويضات في جميع أنحاء العالم، وضرب مصنع milbertshofen الصعبة ولا سيما في ميونيخ. هناك تقريبا اي نشاط لبى ام دبليو في السنوات التالية.

1948
في جنيف للسيارات في عام 1948، ارلنغتون شركات السيارات البريطانية - فريزر - ناش وبريستول وضع المرخص لها في وقت سابق من النماذج القائمة على أساس bmws، منذ بي ام دبليو ليست قادرة، ولا يسمح لتصنيع بعد الحرب. وهناك على الرغم من ارتفاع الطلب على ل'sr24 بي ام دبليو دراجة، مجهزه اربع والعتاد، اسطوانة واحدة - مع 247 ألف نسخة، ومحرك 12 حصان. تصاميم البناء لاول فترة ما بعد الحرب بي ام دبليو دراجة ناريه جاهزه بحلول صيف 1947، والأول هو raffled ص 24 إلى الموظفين قبل فترة وجيزة من عيد الميلاد عام 1948. المعيار الأول - إنتاج نموذج مدهش تبيع في البلد منذ فترة طويلة بسبب الحرب والمحرومين واثار ما بعد.

1949
بي ام دبليو هو العودة مرة أخرى : عرض أول دراجة ناريه منذ عام 1941 في نيويورك.







1950

ال 250 نسخة إلى الحد التي يفرضها الحلفاء قد رفع. بى ام دبليو تنتج أول دراجة ناريه مع ملاكم المحرك ؛ بين 500 نسخة إلى r51 / 2. ويلي ذلك في عام 1951 من قبل r51 / 3 وص 67، مع الخيارين / 2 و/ 3 التفاخر 600 نسخة إلى المحركات. مع الطلب يفوق العرض بكثير، فإن هذه الدراجات هي هدر المبيعات النجاح.
1951
الأول نوع السياره وبعد انتهاء الحرب، V8 سيدان فاخرة مجهزه 501 المنتجة في عام 1951 كان الإنتاج الفقراء لاختيار البلد الذي كان أيضا دمرتها الحرب. وكان انخفاض الطلب على 501 وحتى لم كوم ة قريبة من الاجتماع بي ام دبليو توقعات. مع Eisenach النبات الآن تحت السيطرة السوفياتيه، وهو أيضا أول سيارة بي ام دبليو إلى أن يبني تماما في ميونيخ. 500 - سلسلة سيارات قد لا تكون بي ام دبليو المنتجات الأكثر بريقا، ولكن هذه الدول الكبيرة وقوى من الطبقة المتوسطة هي الدعامه الأساسية لآلات من الشركة من السيارات شعبه من عام 1951 حتى عام 1964. كانت الملقب barockengel—تكلف الملائكة—لأن الشكل وتبدو كأنها تتدفق خطوط منحوتة خشبية فإن الارقام الواردة في جنوب الالمانيه والنمساويه والكنائس مرة أخرى في الفترة التكلف. من 1954 فصاعدا، ومن انضم إليها 502، الذي يمتلك الأولى في العالم على ضوء V8 - سبيكه محرك.

1952
بين عامي 1952 و 1954، بي ام دبليو تنتج بسرعة استثناءيه بي ام دبليو r68، قادرا على القيام حوالي 160 كم / ساعة في أعلى والعتاد. هذا نسخة إلى 600 دراجة ناريه مع 35 حصان، فإنه يضع معيارا جديدا لصانعي الدراجات الناريه الدولية. بيع في 4000 مارك ألماني، والاستئثار هو أيضا جزء لا يتجزأ من هذه دراجة ناريه أيضا، حيث لم تتجاوز 1452 تم بناؤها من اي وقت مضى. بي ام دبليو دراجة ناريه للإنتاج قد ارتفع من 10000 إلى 30000 وحدة.

1953
بي أم دبليو لل100000th دراجة ناريه، r67 / 2، ويأتي من خطوط التجميع.

1954
بعد مرور ثلاث سنوات على بى ام دبليو استأنفت إنتاج سيارات الركوب، الأولى في العالم - كل محرك V8 الالومنيوم يدخل في الإنتاج في عام 1954 في ميونيخ. - سلاسه تشغيل هذه القطعه من جهاز يجمع بين القوة والصمت، وهي تنتج في البداية 100 حصان ويمكنها فان بي ام دبليو 502 إلى سرعة 160 كلم / H. فان بي ام دبليو 507 في وقت لاحق حتى يمكن ان تصل إلى 220 كلم / H. في عام 1954، بي ام دبليو ينشئ محرك البحث لبناء مرفق في allach المصنع، الذي نجا من الحرب اذى. في عام 1957، يصبح هذا triebwerkbau بي ام دبليو GmbH. الشركة الرجل يشتري 50 ٪ من الشركة في عام 1960. بموجب ترخيص من lycoming، يبدأ إنتاج الشركة 264 حصان مع ملاكم محرك الأسطوانات الست. كما يجعل من توربينات الغاز صغير للطائرات الخفيفه، وثابت للاستخدام.

بي ام دبليو هي السياره المسحوبه دراجة بطل العالم وبقي حتى لالسنوات العشرين القادمة.
1955
بي ام دبليو في عام 1955 وفاز isetta قلوب الجمهور. فقط 2،29 م طويلة، الشركة يحصل على ترخيص لبناء motocoupé من المنظمة الدولية للتوحيد القياسي في إيطاليا. مدعوم من 12 أو 13 الف حصان محرك بي ام دبليو دراجة ناريه، أكثر من 160000 شخص شراء isetta في الخمسينات، مما يجعلها الأكثر رواجا بي ام دبليو من العقد ورمزا لسنوات الازدهار بعد الحرب.

1956
وقد قدم وساق - الذراع تعليق على r50، r60 و r69 يأخذ في السوق من قبل العاصفة. الانزلاق سوينغ - ذراع العجله الاماميه وتعليق طويل الذراع الخلفي وقف عجلة تحمل دراجات بي ام دبليو سابقا unattained مستويات الاستقرار. فقاعة دراجة ناريه ولكن يبدو أنه قد تنفجر : عدد الدراجات الناريه بى ام دبليو تنتج 30000 من الانخفاضات في عام 1954 إلى مجرد 5400 في عام 1957. ويلهلم Noll مجموعات جديدة في العالم سجل 280،2 كلم / H. من دائمة ابدا، وقال انه يصل إلى 139 كم / ساعة بعد كيلومتر واحد و 166 كم / ساعة بعد ميل واحد. السرعه المتوسطة بلده بعد خمسة اميال في الساعات في 266 كم / H. 1956

1957
فان 507 وربما أكثر كلاسيكيه بي ام دبليو معترف بها على نطاق واسع من الخمسينات. كما أنها كبيرة منافسة مرسيدس 300sl، وهي مستوحاة من الولايات المتحدة المستورد ماكس هوفمان، من بي ام دبليو وقال انه يمكن ان بيع عالية الأداء في السيارات الرياضية كميات كبيرة لو ان الشركة يمكن ان يقدمها. تصميم في اقل من عام من قبل البرخت goertz، بي ام دبليو 507 هي السياره الرياضية حصري جدا : الا ما مجموعه 252 تبني. معظم الاعمال التي تقوم بها هو من جهة، والتي صممت خصيصا للزبون لتلبية كل رغبات المشتري. دورتها الازليه حسن المنظر، مع صورة ظليه أملس، مرن والمنحنيات بونية توسعية، وضمان ان يبقى تجسيدا لحلم السياره إلى هذا اليوم. وحدة السلطة الجديدة آنذاك 150 حصان V8 من 502 3.2 لتر فاءقه، بالإضافة إلى 10 حصان. 1957

1958
تصميم من السود ويلي، بي ام دبليو 600 وكان القصد من isetta موسع مع ثلاث ناقل أكثر قوة واكثر تقليدية بالعجلات الأربع التكوين. واجهة من دون تغيير تقريبا وكان 600 من isetta، ولكن بعد الاطار عن القضيب وكان عقد 600 لاستيعاب الضغوط على اربعة مقاعد. 1958

ارنست هيلير، ركوب بي ام دبليو، وينز النمساويه في سباق الجاءزه الكبرى.
1959
هربرت Quandt الممول يحصل عدد كبير من أسهم بي إم دبليو وبعد ذلك تبدأ عملية اعادة تنظيم الشركة، مما يؤدي إلى استقلالها. اكثريه الاسهم، Quandt هو أول عضو في المجلس الاستشاري في وقت لاحق ويجلس على المجلس الاشرافي، مما يسهم إلى حد كبير في نهضة بي أم دبليو الشركة بوصفها ذات أهمية عالمية. ادامة الثقيلة بعد الخسائر المالية الكبيرة في قطاع الليموزين، والاندماج مع ديملير - بنز ومن المخطط. ولكن رئيس مجلس إدارة كورت golda جنبا إلى جنب مع القوى العاملة والنقابات العماليه، وعلى قناعة اكثريه الاسهم هربرت Quandt أن بي ام دبليو له في المستقبل. Quandt ديملير - بنز ترفض العرض الذي قدمته في آخر لحظة. فإن هذا النموذج من 700 سيارة بي أم دبليو التي وضعت على قدميه مرة أخرى. وهي أول مركبة لهيئة موحدة : الكلمه، جدران وسقف الجانب هي ملحومه إلى خلية المحتل.







صورة لسيارة يرجع انتاجها للثلاثينيات


wol_error.gif
This image has been resized.Click to view original image
BMW_315_Cabriolet_1935.jpg







مبيعات مجموعة بى إم دبليو تنمو بنسبة 18%

أنهت مجموعة بى إم دبليو العام الماضي 2010 بنمو بلغ 18% في المبيعات على مستوى الشرق الأوسط مقارنة بالعام 2009 وقد سلّم صانع السيارات الراقية الأكثر نجاحاً في العالم رقماً قياسياً من السيارات بلغ 17119 سيارة من بى إم دبليو ومينى لعملاء في 12 سوق في الشرق الأوسط وهو الحجم الأضخم من المبيعات التي تحققها الشركة منذ انطلاق عملياتها في المنطقة في العام 1994.bmw-logo_100167022_l
وقد أظهرت نتائج آخر السنة لمجموعة بى إم دبليو رغبة المستهلكين في اقتناء سيارات بى إم دبليو ومينى بينما أقرّ كافة الوكلاء الحصريين والموزّعين المعتمدين للمجموعة زيادة في المبيعات خلال العام 2010 وأعلن عدد من الأسواق تحقيق نمو كبير منها أبو ظبى التي تصدّرت الأسواق التي حققت الأضخم حجم من المبيعات حيث ارتفعت المبيعات بنسبة 39% (3316 سيارة) وأعلنت دبى عن تحقيق نمو بنسبة 19% (3576 سيارة) والمملكة العربية السعودية حيث تحسّنت المبيعات بنسبة 18% (3014 سيارة) وسوريا مع 25% (1098 سيارة)، وسلطنة عُمان مع 18% (696 سيارة).




__________________________________________________


الان نبدأ مع الفئة الاولى

1series_3door.jpg


BMW الفئة الأولى - بثلاثة أبواب


مقدمة عنها :

سيارة أصيلة بلا مثيل.

الهيكل الخارجي لسيارة BMW الفئة الأولى - بثلاثة أبواب.


يوحي الشكل الجانبي لسيارة BMW الفئة الأولى - بثلاثة أبواب بأنها سيارة سباق من الدرجة الأولى، وتزيد الأبواب المطولة والنوافذ التي بلا إطارات من جاذبية الشكل الرياضي للسيارة حيث يوضع مقعد الركاب بعيدًا في مؤخرة السيارة، وهو ما يجذب الأنظار على الفور إلى المحور الخلفي، كما تضيف الحواف الجانبية للسيارة مزيدًا من الجاذبية والإثارة إليها، الأمر الذي يدفعك إلى فتح الباب والجلوس داخل السيارة.





1series_5door.jpg





BMW الفئة الأولى - بخمسة أبواب



مقدمة عنها :

اتبع الطريق المثالي لسيارة BMW.

الهيكل الخارجي لسيارة BMW الفئة الأولى - بخمسة أبواب.


تتميز BMW الفئة الأولى - بخمسة أبواب بخصائص مميزة؛ حيث أن منافذ الهواء الأمامية التي أعيد تصميمها وكُبِر حجمها تسمح للمحرك بالتنفس بعمق. ويتم تصميم حواف المصابيح الأمامية الثنائية على نحو يناسب شكل السيارة، و تصمم الكشافات الاختيارية للضباب الآن بشكل مستطيل وتبرز معالم شكلها الآن بوضوح أكبر. وتمنح كافة المرايا الأمامية، والخطوط النشطة والخطوط الرفيعة، انطباعا بالأناقة والقوة. علاوة على ذلك، تمنح الخطوط الأفقية الأكثر بروزاً الجزء الخلفي من السيارة مظهرا أكثر ديناميكية. ويتميز المصد الخلفي للسيارة بانسيابية مميزة تضيف لخطوط الجدران الجانبية السفلية لهيكل السيارة، وتتناغم بشكل مثالي مع الجناح الإيروديناميكي الأمامي -مشتت الهواء-.




162x70.jpg





BMW الفئة الأولى كوبيه



مقدمة عنها :




القوة بأروع أشكالها. فمع مؤخرة السيارة القصيرة، وأشكالها التي تعبر عن القوة، وخلفيتها المدمجة .. يجمع التصميم الخارجي لسيارة BMW الفئة الأولى كوبيه مورثات الحركة الديناميكية الرياضية كلها.
بصرك اليوم في حيرة .. إطلالة على الواقي الأمامي؟ أم نظرة على غطاء المحرك العريض؟ وربما يمتد ليعجب بخطوط سقفها العلوي وصولاً إلى مؤخرة السيارة وخلفيتها المدمجة. وهناك .. يمكنك التقاط أنفاسك بعد طول انتظار.

وعندما تعتقد أن موعد الدهشة انتهى، تناديك الحلقات المضيئة في المصابيح الأمامية لتنظر إليها، وتسطع أضواء LED في المصابيح البارزة والمصابيح الخلفية بكل جاذبية. أما الأبواب دون إطارات مع التفافة Hofmeister المميزة في أطراف زجاجها، فتنبض بشخصية رياضية فذة. وتأتي قاعدة العجلات الطويلة مع أجنحتها الجانبية القوية لتؤكد بشكل لا يدع مجالاً للشك أن سيارة BMW الفئة الأولى كوبيه لا تعرف الحركة إلا نحو اتجاه واحد .. إلى الأمام.



162x70.jpg


BMW الفئة الأولى المكشوفة


تنعكس أشعة الشمس على سقف السيارة الطويل حتى تختفي في الأشكال المميزة لهيكل السيارة الجبار. فالتصميم المتناغم للسقف المتحرك مع الميكانيكية الرياضية ليس إلا التصميم الخارجي لسيارة BMW الفئة الأولى المكشوفة.
جميلة في جميع تفاصيلها. فعند إغلاق السقف المتحرك ستكشف الخطوط الواضحة والأشكال المحددة السمة الرياضية لسيارة BMW الفئة الأولى المكشوفة. أماعند فتح سقفها المتحرك تظهر رحابة وطول السيارة، ويبدو جزؤها الخلفي عريضاً وجذاباً. وعندما يأتي الليل، تنعكس أنوارالمدينة على السطوح المحدبة والمقعرة لجسم السيارة، والمحاط بدوره بأضواء LED الساطعة في المصابيح البارزة والخلفية، لترسم لوحة أهم عناصرها الجمال.





________________________________________________

نتابع

المواصفات العامة ( لثلاث ابواب وخمسة ابواب)

engine_data_small.jpg


116i
العجلات

أبعاد الإطارات الأمامية ‎195/55 R 16 H

أبعاد الإطارات الخلفية ‎195/55 R 16 H‎

أبعاد العجلات الأمامية‎6,5 J x 16 steel ‎

أبعاد العجلات الخلفية‎6,5 J x 16 steel ‎

__________________________________________________

المحرك


الأسطوانات/الصمامات‎4/4 ‎

السعة بالسنتمتر المكعب‎1,599 ‎

الشوط/القطر بالميليمتر ‎75.7/82.0

الاستطاعة القصوى بالكيلو واط عند 1/دقيقة‎90 (122)/6,000

العزم الأقصى بالنيوتن متر عند 1/دقيقة‎160/4,250

__________________________________________________

الوزن بالكيلوغرام



الوزن بدون حمولة بالمعايير الأوروبية EU‎1,330‎

الوزن الأقصى المسموح به‎1,755‎

الحمولة المسموح بها‎500

الحمولة القصوى على المحور، الأمامي/الخلفي‎855/1,020

__________________________________________________

الأداء


السحب‎0.29

السرعة القصوى (كم/س)‎204‎

لتسارع من 0 إلى 100 كم/س (في الثانية)‎10.1


__________________________________________________

استهلاك الوقود


داخل المدينة (لتر/100 كم)‎7.5‎

خارج المدينة (لتر/200 كم)‎4.8‎

مختلط (لتر/100 كم)‎5.8

انبعاثات ثاني أكسيد الكربون (غرام/كم)‎139

سعة خزان الوقود باللتر (تقريباً)‎53

__________________________________________________


118i

لا تختلف الا في سعة المحرك فهي تاتي بمحرك 2 لتر

و العزم 190

و السرعة القصوى 210

و التسارع 8.7

__________________________________________________


120i

لا تختلف الا في ابعاد الاطارات

أبعاد الإطارات الأمامية‎205/55 R 16 V

أبعاد الإطارات الخلفية ‎205/55 R 16 V

أبعاد العجلات الأمامية‎7 J x 16 steel ‎

أبعاد العجلات الخلفية‎7 J x 16 steel‎


و ايضا تختلف في التسارع فتسارعها 7.7

و استهلاك الوقود 8.7

__________________________________________________


130i

لا تختلف الا انها تاتي بمحرك سعته 3 لتر 6 اسطوانات

والعزم 315

الوزن بدون حمولة بالمعايير الأوروبية EU‎1,450

و التسارع 6 ثوان
__________________________________________________


المواصفات و التقنيات

wol_error.gif
This image has been resized.Click to view original image
navidrive.jpg


اتباع الحدس.

أنظمة الملاحة مع iDrive في BMW الفئة الأولى



يتم تشغيل أنظمة الملاحة الاختيارية في BMW الفئة الأولى ببساطة وبفعالية عن طريق نظام iDrive. ويتم من خلال مفتاح التحكم Controller استخدام هذا النظام الحدسي لتفعيل مجموعة من الوظائف الأخرى مثل التحكم في درجة حرارة المقصورة والخيارات الخاصة بالترفيه و أنظمة الاتصال، بما في ذلك الأسطوانات المدمجة – CD والراديو والهاتف. ويمكن تشغيل أجهزة التحكم الأربعة الأكثر استخداماً الخاصة بالأسطوانات المدمجة - CD والراديو والهاتف وأنظمة الملاحة باستخدام أزرار الاختيار المباشر. وتوجد الشاشة غير المبهرة عالية الدقة -8,8 بوصة- بشكل مثالي أعلى لوحة التجهيزات المركزية. ولا تقتصر فائدة نظام الملاحة المزود بشاشة خرائط ثلاثية الأبعاد وبخاصية تحديد الأماكن التي تهتم بزيارتها بالصور على كونه مساعداً مفيداً لك، فاستخدام هذا النظام في حد ذاته متعة منقطعة النظير.






wol_error.gif
This image has been resized.Click to view original image
startbutton.jpg



الانطباع الأول لا يزول.

زر التشغيل/الإيقاف
في BMW الفئة الأولى



لا تقتصر سبل الراحة التي توفرها لك سيارة BMW على الجلوس في وضع مريح وضبط عجلة القيادة ووسادة الرأس والمرآة حسب رغبتك فلا زال لدينا الأفضل وهو زر التشغيل/الإيقاف -Start/Stop-، حيث يعمل المحرك مباشرة بمجرد أن تضغط على هذا الزر، وكل ما تحتاجه هو لمسة خفيفة لدواسة البنزين لتنطلق سيارة BMW الفئة الأولى وبهذا فإننا نؤمن لك متعة القيادة.






wol_error.gif
This image has been resized.Click to view original image
comfortaccess.jpg






wol_error.gif
This image has been resized.Click to view original image
turn_light.jpg


رؤية واضحة.

مصابيح المنعطفات في BMW الفئة الأولى



مصابيح المنعطفات هي عبارة عن مصابيح تكميلية للمصابيح الأمامية المهيأة الاختيارية وهي عبارة عن مصدرين منفصلين للإضاءة داخل وحدات الإضاءة الأمامية. وتعمل هذه المصابيح أوتوماتيكياً عند الوصول إلى سرعة معينة وعند استخدام ذراع الإشارة أو تدوير عجلة القيادة. وبالإضافة إلى ما سبق، تعمل المصابيح المثبتة على جانبي السيارة لزيادة الأمان عند الانعطاف أو المناورة.




wol_error.gif
This image has been resized.Click to view original image
passivesafety.jpg





التيقظ الدائم.

نظام السلامة الكامنة في BMW الفئة الأولى



تتميز الأجهزة الإلكترونية الخاصة بالسلامة الموجودة في BMW الفئة الأولى باستجابتها السريعة والمدهشة في المواقف التي يتم فيها التعرض للخطر، حيث تستجيب مجسات استشعار الصدمات بشكل فوري فتعمل أجهزة شد أحزمة المقاعد ونظام الوسائد الهوائية المكون من ستة وسائد هوائية - الوسائد الهوائية الخاصة بالسائق والراكب الأمامي والوسائد الهوائية الخاصة بحماية الرأس والمركبة بمقعدي السائق والراكب الأمامي والوسائد الهوائية الجانبية المركبة في المساند الخلفية للمقاعد الأمامية في الوقت المناسب وبالدرجة الملائمة.







wol_error.gif
This image has been resized.Click to view original image
chassis.jpg



حصلت على خمس نجوم في اختبار التصادم NCAP.

نظام حماية الهيكل الصلب: BMW الفئة الأولى



دائماً ما يثبت الجسم الخارجي فى BMW الفئة الأولى في الظروف الحرجة صلابة غير عادية، حيث تضمن الأجزاء المختلفة التي يتم إضافتها لتقوية السيارة والمركبة في مقدمة السيارة وجانبيها وحول مقصورة الركاب أقصى حماية فعالة لسائق السيارة والركاب، على حد سواء. وتقوم مصدات السيارة بامتصاص قوة الصدمات – بالكامل- في السرعات الأقل من 4كم/الساعة فلا يتعرض جسم السيارة للتلف. وتضمن الصلابة العالية للجسم الخارجي للسيارة قدرة سيارات BMW الفئة الأولى على التعامل مع المواقف التي تحتاج إلى دقة بالغة وسرعة الحركة.




__________________________________________________


الان مع المواصفات العامة لفئة الكوبيه

الابعاد والاحجام

E82LCI_datasheet_small.png



محركات بنزين مستقيمة بست أسطوانات في سيارات BMW 125i و 135i.

لعقود كثيرة .. ألهمت محركات BMW المستقيمة ذات الست أسطوانات الحكام الدوليين والسائقين الطامحين في العالم بأسره. أما اليوم، فما الذي يمكن أن نضيفه على هذه المحركات لتطويرها أكثر؟ ولأن إبداعاتنا لا تعرف حدوداً .. يمكننا البدء بالحديث عن الشاحن التربيني المزدوجTwin Scroll ، ونظام التحكم الإلكتروني المتغاير في الصماماتValvetronic ، وتقنية الحقن المباشر للوقود.
كل واحدة من هذه التقنيات الثلاث تعد إنجازاً مذهلاً بحد ذاته، فتخيل عندما تتكامل معاً في محرك واحد! إذ تشكل ثلاثتها معاً وحدة كاملة في المحرك التربيني المزدوج المستقيم بست أسطوانات متتالية BMW TwinPower Turbo ضمن سيارة BMW 135i. والنتيجة .. توليد قوة تبلغ 225 كيلو واط (306 حصاناً)، مع عزم دوران جبار يبلغ 400 نيوتن-متر على نطاق واسع من السرعات. والمذهل .. أن كل هذا يترافق مع استهلاك وقود يقدر فقط بـ 8.5 لتر لكل 100 كيلومتر، بالإضافة إلى تجربة قيادة في غاية السلاسة.

تلك السلاسة المبهرة والأداء العالي، هما أيضاً من يحدد ملامح المحركات المستقيمة ذات الست أسطوانات متتالية في سيارة BMW 125i. ومع استخدام مكوّنات خفيفة الوزن، تمكنّا من الحصول على تعانق فريد من نوعه بين الأداء الفائق من جهة، واقتصاد الوقود الواضح من جهة أخرى.

وبهذه المحركات تثبت BMW 125iأداءً يخطف الأنفاس، بتحقيق سرعة تصل إلى 245 كيلومتراً في الساعة، بقوة تعادل 160 كيلو واط (218 حصان) وبتسارع من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 6.4 ثانية فقط. وكل ذلك يتم مع الاحتفاظ بمستوى استهلاك للوقود يبلغ 8.5 لتر فقط لكل 100 كيلومتر.





محرك بنزين رباعي الأسطوانات في BMW 120i.

قمة الأداء تكمن في غاية الدقة. إذ يولّد المحرك رباعي الأسطوانات في سيارة BMW الفئة الأولى كوبيه 120iعزماً جباراً حتى عند الدورات المنخفضة للمحرك. ولهذا السبب ستستمتع بأداء رياضي مميز مهما كان نطاق معدل دورات المحرك. ويترافق كل هذا مع انسيابية رائعة ومعدلات اقتصادية في استهلاك وقود.
ترمش عينك وسطياً حوالي 10 مرات في الدقيقة الواحدة، وهذا يعني أنه ستفوتك متابعة 2000 حقنة منفصلة لكمية من الوقود لا تتجاوز 2 ميليغرام في كل مرة. تتحقق هذه الدقة الاستثنائية بفضل وجود محاقن piezo المتمركزة بين الصمامات. ولهذا يمكن لمحرك سيارة BMW 120i أن يعمل ضمن نمط الحرق الخفيف لفترة أطول وعند بدورات أعلى. وفي نفس الوقت، يترافق ذلك مع حدوث زيادة في الانضغاط وبالتالي ارتفاع في كفاءة المحرك. والنتيجة .. قوة أعلى في الأداء واستهلاك أقل للوقود. أي باختصار تحقيق المبدأ الأساسي لبرنامج BMW EfficientDynamics.







المواصفات و التقنيات



wol_error.gif
This image has been resized.Click to view original image
7_gear_automatic_steptronic.jpg



ناقل الحركة الأوتوماتيكي الرياضي سباعي السرعات.

سبعة مستويات لنقل الحركة، قابضان وتسارع دون تقطع. وهنا .. يمدك ناقل الحركة الأوتوماتيكي الرياضي سباعي السرعات في سيارة BMW الفئة الأولى كوبيه بالقوة للانطلاق إلى الأمام دون توقف. ثم يقوم القابضان بالتبديل ما بين المحركين بأجزاء من الثانية دون أدنى اهتزاز أو تقطع في الحركة .. ياله من انسجام مثالي!
ليست القوة وحدها من يحدد تجربة القيادة الديناميكية – وإنما يجب أيضاً تطبيق القوة المتاحة بشكل فعال على الطريق. فناقل الحركة الأوتوماتيكي الرياضي سباعي السرعات الاختياري في سيارة BMW 135i، لا يضيّع أدنى جزء من الثانية للقوة. إضافة إلى أن التروس المتساوية وغير المتساوية موزعة على محركين لكل منها مقبضه الخاص. وعند تحرير أحد التروس يعمل التالي تلقائياً مما يخفض من وقت انتقال الحركة، ويرفع درجة الدقة والإتقان. وهذا يعني باختصار .. عدم وجود اهتزاز أو تقطع في القوّة.

وبفضل مفاتيح نقل الحركة الاختيارية في سيارة BMW الفئة الأولى كوبيه، يمكنك إبقاء يديك على عجلة القيادة خلال نقل الحركة اليدوي. وإذا كنت تفضل تجنب نقل الحركة كلياً، تستطيع أن تقود دوماً بالاستعانة بالترس الأيمن مع ناقل حركة أوتوماتيكي رياضي سباعي السرعات، وبالتالي ستوفر راحتك .. وبعض الوقود. هذا يسمح لك بالاستمتاع بديناميكية قيادة آسرة مع استهلاك وقود أقل ومعدلات تسارع تصل إلى مستوى سرعة السيارات الرياضية.





wol_error.gif
This image has been resized.Click to view original image
dynamic_stability_control_02.jpg





نظام DSC للتحكم الديناميكي بالثبات.

أنظمة التحكم بالشاسي، والمتوفرة كتجهيز أساسي في سيارة BMW الفئة الأولى كوبيه، تسهل التحكم بالسيارة حتى في أصعب ظروف القيادة، كما من شأنها رفع مستوى سلامتك على الطريق. أما نظام DSC للتحكم الديناميكي بالثبات والمشتمل على طور التماس DTC، فيلهب رغبة السائقين ذوي الطموحات الرياضية في الانطلاق أكثر إلى الأمام، والنتيجة من جديد .. متعة قيادة مذهلة.
كما يرفع نظام DSC للتحكم الديناميكي بالثبات درجتي ثبات القيادة والتماس عند الإقلاع والإسراع، لتصل إلى أعلى درجات الكفاءة. وفي حالات تدوير عجلة القيادة بشكل كبير أو صغير، يقل عزم الدوران وتطبق المكابح بشكل ذاتي ومباشر على العجلات. وبهذه العملية .. تستقر السيارة في أجزاء من الثانية ما يبعد خطر الانزلاق منذ لحظاته الأولى.

لزيادة متعتك في القيادة يمكنك الاستفادة من ميزة التحكم الإلكتروني بالشاسي. ففي ظروف القيادة الرياضية، يزيد التحكم الديناميكي بالتماس DTC من انزلاق عجلات القيادة ما يؤدي إلى أعلى درجات التماس مع الأسطح المختلفة.

تقدم لك سيارة BMW 125i و BMW 135i أربع ميزات إضافية أخرى للتحكم بالثبات:
1. ميزة وضع الاستعداد للمكابح التي تقلل من مسافة التوقف عند الحالات الطارئة.
2. ميزة المكابح الجافة التي تعزز تجاوب المكابح في حال وجود الرطوبة.
3. نظام المساعدة في صعود المرتفعات الذي يتيح انطلاقة مريحة على المنحدرات دون حدوث تراجع إلى الخلف.
4. تعويض القوة المتلاشية التي تسمح بأداء عال للمكابح حتى لو ارتفعت درجة حرارتها.



wol_error.gif
This image has been resized.Click to view original image
bmw_efficient_dynamics.jpg



برنامج BMW EfficientDynamics.

لضمان أرقى درجات المتعة عند القيادة، يقدم لك برنامج EfficientDynamics BMW باقة من التقنيات الذكية التي من شأنها تخفيض استهلاك الوقود والتقليل من الانبعاثات، بينما تعزز في الوقت نفسه أداء سيارة BMW الفئة الأولى كوبيه.







wol_error.gif
This image has been resized.Click to view original image
aerodynamics.jpg





القيادة الديناميكية.

تمضي والتيار إلى جانبك. هذا هو التصميم المبتكر لسيارة BMW الفئة الأولى كوبيه الذي يرتبط بشكل وثيق مع فلسفة برنامج BMW EfficientDynamics. إذ يجعلها تشق تيار الهواء بشكل انتقائي لتخفيف مقاومة الهواء، وبالتالي يقل استهلاك الوقود أكثر.
الواقي الأمامي لسيارة BMWالفئة الأولى كوبيه والمصمم ليناسب القيادة الديناميكية، يجسد فلسفة برنامجBMW EfficientDynamics ويتكامل مع وظيفة التصميم بطريقة لا تنكرها عين تبصر. وتوجه حجرة العجلة المدمجة تدفق الهواء بمحاذاة حجرات العجلات الأمامية عبر فتحتين عموديتين. ومع ازدياد السرعة، فإن تدفق الهواء يشكل "ستارة هوائية" حول الجوانب الخارجية للعجلات، ما يقلل بدوره كلاً من الارتجاجات واستهلاك الوقود. وبالإضافة إلى ذلك يؤمّن الهواء المتجدد التبريد الأمثل للمحرك، ولأجزاء أخرى كالمبرّد الخارجي والمبرّد الداخلي.

وعند الحاجة .. العجلات الاختيارية Streamline 370 قياس 17 بوصة والمصنوعة من خلائط خفيفة، تقلل من تشكل دوامات معاكسة للتيار على الإطارات المعدنية مباشرة، وهذا ما يعزز مستوى القيادة الديناميكية لسيارة BMW الفئة الأولى كوبيه. والنتيجة .. ثبات أكبر أثناء القيادة، رشاقة في الأداء، واستهلاك أقل للوقود.







مميزات المقصورة


wol_error.gif
This image has been resized.Click to view original image
sports_steering_wheel.jpg


عجلة القيادة الرياضية.

لم تكن يوماً متعة القيادة بهذه السلاسة كما هي مع سيارة BMW الفئة الأولى كوبيه. فمع عجلة قيادتها الرياضية المزودة بمفاتيح متعددة الوظائف، ستستطيع وبكل ثقة التعامل مع كل ظروف القيادة، بل وستمنحك قدرة التحكم بما يعزز راحتك أثناء القيادة.
بمنتهى الراحة .. تجد بين يديك إطار عجلة قيادة جلدية Nasca الحبيبي، ليكون التوجيه حاضراً في كل حركة تقوم بها، تماماً كميزات الراحة المتوفرة في سيارة BMW الفئة الأولى كوبيه. ومع استخدام مفاتيح الحركة المدمجة متعددة المهام، تستطيع التحكم براحة وأمان في أجهزة الترفيه حولك كالراديو ومشغل الأقراص المدمجة والهاتف (تجهيز اختياري).

وبفضل مفاتيح نقل الحركة الاختيارية، لن يرفع السائقون ممن لديهم عشق القيادة الرياضية أيديهم عن عجلة القيادة في سيارة BMW الفئة الأولى كوبيه. إذ يمكنهم باستمرار التبديل بين السرعات بسرعة ودقة وذلك باستخدام مفاتيح الحركة المثبتة على جوانب عجلة القيادة.

ومن نظرة .. يمكنك الانتباه إلى مدى تناسب تصميم عجلة القيادة مع سيارة BMW الفئة الأولى كوبيه. فتصميمها العصري ذو الأضلاع الثلاثة وتطعيمات إطارها التزيينية باللون الأبيض ألباين، تجعل منها الأداة الأمثل لتحقيق متعة قيادة أكبر، فتتمنى ألا تبعد يديك عنها.







wol_error.gif
This image has been resized.Click to view original image
comfort.jpg





الراحة.

عند دخول سيارتك BMW الفئة الأولى كوبيه لن تفكر إلا بالانعطافات السريعة والمسافات الطويلة ومتعة قيادة نادرة. كيف لا .. وغنى السيارة بوسائل الراحة لن يجعلك تركز إلا على الأهم.
هناك أسباب لا تنتهي ستشعرك بالراحة من اللحظة الأولى لركوبك سيارة BMW الفئة الأولى كوبيه. فكل سطح وخط ومفتاح فيها، بل وكل ما هو موجود في ركن قيادتها مجهز بكل عناية ليلائم السائق، ومصمم في موقعه الأمثل.

توفر لك مفاتيح التحكم المصممة بشكل عملي أقصى درجات الراحة والمتعة والتواصل بكل يسر وسرعة وتلقائية. وأثناء القيام بذلك، تقدّم لك شاشة التحكم المتوفرة مع خاصية التعتيم الأوتوماتيكي جميع المعلومات الهامة، وتتوضع أمام ناظريك بدقة طوال فترة القيادة.

ولتتأكد من ألا تضل وجهتك، سيقوم نظام الملاحة بإطلاعك على الطريق إذا طلبت منه ذلك. ولتضمن وصولك إلى حيث تريد مرتاحاً يمكنك تعديل المقاعد المريحة لتتناسب تماماً مع الوضع المطلوب، بينما يؤمّن جهاز التحكم بتكييف الهواء الأوتوماتيكي جواً داخلياً لطيفاً. وبذلك تستطيع التركيز على ما هو أهم: متعة القيادة المطلقة.
















__________________________________________________






المواصفات العامة للفئة المكشوفة





E88LCI_datasheet_small.png


محركات أكثر كفاءة.

حتى وإن كانت الأحدث لكن تطورها لا يعرف نهاية. إذ لا تزال هناك قوة كامنة في المحرك الذي يعمل بالاحتراق. فمع كل جيل جديد من المحركات يضع مهندسو BMW معايير جديدة لزيادة ديناميكية السيارة وكفاءتها وينطبق هذا أيضاً على محركات الوقود في سيارة BMW الفئة الأولى المكشوفة.
تمازج مذهل بين القوة والكفاءة. إذ يجمع محركها التربيني TwinPower Turbo ذو الأسطوانات الست المتتالية في سيارة BMW135i شاحن TwinScroll التربيني المزدوج مع تقنية Valvetronic بالإضافة إلى تقنية الحقن المباشر للوقود. والنتيجة 225 كيلو واط أي ما يعادل (306 حصاناً)، عزم جبار بقوة 400 نيوتن/متر، مع استهلاك للوقود يعادل 8.6 لتراً لكل 100 كيلومتر فقط. وبالمقابل، ستبهرك سيارة 125i بسرعتها القصوى التي تصل إلى 238 كيلومتر في الساعة بـ 160 كيلو واط (218 حصاناً) وتسارع يبلغ 6.8 ثوان للانتقال من السرعة 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة.

أما محركات 120i و118i BMW ذات الأربع أسطوانات فتعد ذات كفاءة عالية جداً في عملها. بفضل الدقة العالية في الحقن، نظام الحقن المباشر للوقود، التحكم بالصمامات مع التحكم المغاير المطلق المزدوج، كل ذلك يوفر معدلاً منخفضاً جداً في استهلاك الوقود. وهكذا تنطلق سيارة BMW 120i باستهلاك 6.8 لتر لكل كيلومتر بينما تستهلك BMW 118i 6.5 لتر فقط لكل كيلومتر.




انظمة وتقنيات


wol_error.gif
This image has been resized.Click to view original image
rollover_protection.jpg



الحماية من الانقلاب.

حتى ولو لم يكن باستطاعتك رؤية قضبان الحماية من الانقلاب في سيارة BMW الفئة الأولى المكشوفة، إلا أنك ستطمئن من أنها موجودة. إذ تشكل هذه القضبان سوية مع عمود A المعزز نظام حماية من الانقلاب، وذلك لتوفير الحماية لك وللركاب في حال وقوع حادث.
حماية لك في كافة الأوضاع. تحجب مساند الرأس في المقاعد الخلفية في سيارة BMW الفئة الأولى المكشوفة وراءها قضبان حماية مدمجة. كما يوجد مجسات دقيقة للغاية ترصد على الدوام ميل المركبة، والتسارع الطولي والجانبي، بالإضافة إلى الاحتكاك بالأرض فتكون بذلك قادرة وبشكل فوري على اكتشاف أي تهديد بقلب المركبة. وفي حال وقوع حادث، تظهر قضبان الحماية من الانقلاب بغضون أجزاء قليلة من الثانية وتؤمن الحماية لراكبي السيارة. علاوة على ذلك، يقوم الإطار المقوى حول الدعامة A والزجاج الأمامي بحماية منطقة الرأس، وبهذا تشكل مع قضبان الحماية حماية شاملة ضد الانقلاب.



wol_error.gif
This image has been resized.Click to view original image
airbags.jpg


نظام الوسائد الهوائية.

حماية ممتازة بفضل الاستجابة السريعة للصدمات. إذ تنتفخ الوسائد الهوائية في BMW الفئة الأولى المكشوفة خلال أجزاء من الثانية لتوفير الحماية والأمان لك، ضد إصابات الرأس والجزء العلوي من الجسم.
يتألف نظام الوسائد الهوائية في سيارة BMW الفئة الأولى المكشوفة من وسائد هوائية للسائق والركاب مع وسائد هوائية رأسية/صدرية. ففي الوقت الذي تؤمّن به الوسائد الهوائية الأمامية أفضل حماية ممكنة في حال اصطدام السيارة من الأمام، تتفعل الوسائد الهوائية الرأسية الصدرية عند اصطدام السيارة جانبياً. وتحمي هذه الوسائد بكفاءة منطقتي الصدر والرأس لدى كل من السائق والركاب، ويعود الفضل في ذلك إلى حجمها الكبير بشكل استثنائي. ولأنها مرتبطة بالمقاعد الأمامية من الناحية الخارجية، تحتل هذه الوسائد الهوائية الرأسية الصدرية موقعاً مثالياً بصرف النظر عن وضعية المقعد.

يُساعد مولد الغاز الذي يعمل على مرحلتين في نفخ كل وسادة هوائية بكميات مختلفة من الهواء بشكل يتناسب وقوة الاصطدام. فإذا كان حادث الاصطدام قوياً، تنتفخ الوسائد الهوائية لأقصى درجة ودون أدنى تأخير وذلك لتوفير الحماية القصوى. أما إذا كان الاصطدام أقل شدة، فعندها لا يكون انتفاخ الوسائد مفاجئاً؛ وبالتالي تلامس الركاب برقة أكبر. وبهذا يضمن التوقيت الدقيق وعمل نظام الحماية بالوسائد الهوائية المضبوط بإحكام، أعلى درجات الأمان مهما كان الوضع الطارئ.







wol_error.gif
This image has been resized.Click to view original image
comfort.jpg



الراحة.

ستلاحظ كيف تشكل السماء الزرقاء جزءاً من تصميم سيارة BMW الفئة الأولى المكشوفة، بينما ترافقك النسائم التي تداعب وجهك في مشوارك، إضافة إلى متعة قيادة غير مسبوقة. كيف لا وغنى السيارة بوسائل الراحة يجعلك تركز على الأهم فقط؟
هناك أسباب عديدة لشعورك بالراحة عند اللحظة الأولى من ركوبك لسيارة BMW الفئة الأولى المكشوفة. فكل سطح وخط ومفتاح فيها، بل كل ما هو موجود في ركن قيادة سيارة BMW الفئة الأولى المكشوفة، مجهز بكل عناية ليلائم السائق، ومصمم في موقعه الأمثل.

توفر لك مفاتيح التحكم المصممة عملياً أقصى درجات الراحة والمتعة والتواصل بكل يسر وسرعة وتلقائية. وأثناء القيام بذلك، توفر لك شاشة التحكم بخاصية التعتيم الأوتوماتيكي جميع المعلومات الهامة كما تتوضع أمام ناظريك بدقة طيلة الوقت.

ولتتأكد من ألا تضل وجهتك، سيقوم نظام الملاحة بإطلاعك على الطريق إذا طلبت منه ذلك، ولتضمن وصولك إلى حيث تريد مرتاحاً يمكنك تعديل المقاعد المريحة لتتناسب تماماً مع الوضع المطلوب، بينما يؤمّن جهاز التحكم بتكييف الهواء الأوتوماتيكي جواً داخلياً لطيفاً حتى ولو كان السقف مفتوحاً. ونتيجة لذلك تستطيع التركيز على ما هو أهم: متعة القيادة المطلقة.





wol_error.gif
This image has been resized.Click to view original image
automatic_air_conditioning.jpg





تكييف الهواء والسقف مكشوف.

سطعت شمس النهار، والسماء تألقت بزرقتها، درجة الحرارة 23 إنه الجو الأمثل للقيام بمشوار. ثم جاء المساء، ولا تزال درجة الحرارة 23، أي الجو الأمثل للقيام بجولة مسائية في المدينة. وأخيراً طلع القمر كقلادة في عتمة الليل، ودرجة الحرارة لم تتغير إنها 23. يعني الجو ممتاز لمتابعة المشوار. من ذا الذي يريد العودة إلى البيت؟
يقوم نظام تكييف الهواء في الوضع المكشوف الاختياري بتعديل درجة الحرارة داخل سيارة BMW الفئة الأولى المكشوفة تماماً على النحو الذي ترغب به. ولا يهم على الإطلاق إن كان السقف مفتوحاً أم لا أثناء القيادة. افتح السقف وسيتعدل الجو مع درجة الحرارة الخارجية وضوء الشمس وسرعة القيادة بشكل أوتوماتيكي تماماً. كما سيتناسب تزويد الهواء مع الأوضاع المحددة للسيارة المكشوفة وبذلك يمكن الوصول إلى درجة الحرارة الداخلية المطلوبة بسرعة بغض النظر عن الريح الناجمة عن القيادة.





wol_error.gif
This image has been resized.Click to view original image
2_2_seater.jpg



مقعد 2 + 2.

اثنان زائد اثنان .. النتيجة أربعة أضعاف متعة القيادة. ستلهمك سيارة BMW الفئة الأولى المكشوفة أينما جلست. وتوفر المقاعد الخلفية المصممة بشكل عملي تجربة قيادة مريحة في الهواء الطلق للركاب الجالسين في الخلف.





wol_error.gif
This image has been resized.Click to view original image
softtop.jpg





سقف قابل للطي.

22 .. خذ نفساً عميقاً. 12.. دع النسائم تودّع شعرك. 5.. استمتع بأشعة الشمس. باثنتين وعشرين ثانية فقط وبشكل ديناميكي، يختفي السقف القابل للطي لسيارة BMW الفئة الأولى في صندوق السيارة، ما يمنحك تجربة فريدة للقيادة في الهواء الطلق.
كل ما عليك القيام به هو ضغطة واحدة على الزر، عندها سيفتح السقف الإلكتروني لسيارة BMW الفئة الأولى المكشوفة، ولن يستغرق ذلك إلا ثوان قليلة حتى ولو بلغت سرعة السيارة 50 كيلومتراً في الساعة. وفي حال انقلب مزاج الطقس فجأة، لن يستغرق إغلاق السقف لحماية نفسك من البرد والمطر أكثر من الوقت الذي تطلّبه فتحه. ليس هذا وحسب، بل ذلك سيجعل صخب الطريق من الماضي. أما في الشتاء، فيؤمّن الزجاج الخلفي الحراري المدعَّم حمايةً فعالة ضد درجات الحرارة المنخفضة. لذا .. ستجد أن الحرفية في صناعة السقف القابل للطي لسيارة BMW الفئة الأولى المكشوفة تفرض شخصيتها الفريدة في كل الفصول.







نظام التوجيه النشط.

راحة أكبر أثناء صف السيارة، ورشاقة أعلى في الطرق الملتوية. يقوم نظام التوجيه النشط بشكل أوتوماتيكي بضبط وضع زاوية التوجيه لتتناسب مع سرعة قيادتك وكما يقدم لك دعماً يتناسب مع كل وضع من أوضاع القيادة.
مع التوجيه النشط الاختياري في سيارة BMW الفئة الأولى المكشوفة سيشاركك عجلة القيادة في التفكير عند كل منعطف وسيتجاوب مع وضع القيادة الراهن بكل سلاسة. ففي حال كانت السرعة منخفضة كما هي الحال عند القيادة داخل المدينة، أو عند صف السيارة، سيصبح التوجيه أكثر دقة. وبهذا فإن أقل حركة للمقود ستمكنك من القيام بأصعب المناورات وصف السيارة بكل يسر وسهولة.

أما في حال القيادة بسرعة عالية، فتزداد الزاوية المطلوبة وتصبح المباشرة في التوجيه أقل. وهنا يمكنك التحكم بالعجلات بدقة أكبر وذلك بلف عجلة القيادة أكثر، وعندها سيتحسن الثبات في القيادة بشكل ملحوظ. والنتيجة .. تحكم أفضل بالمسار، وقيادة مفعمة بإحساس عال من الثقة أياً كانت سرعة القيادة.

وإذا بدأت سيارة BMW الفئة الأولى المكشوفة بالانزلاق عند الانعطاف أو الاصطفاف، فسيقوم التوجيه النشط بشكل أوتوماتيكي بموازنة وضع السيارة من خلال التوجيه المعاكس، وبذلك يساهم بكفاءة أكبر لضمان سلامتك أثناء القيادة.



 

car prices 2013

المشرف العام
18 نوفمبر 2012
653
0
0
الان مع الصور


خمسة ابواب

wol_error.gif
This image has been resized.Click to view original image
BMW_1series_5door_04.jpg


wol_error.gif
This image has been resized.Click to view original image
BMW_1series_5door_05.jpg


wol_error.gif
This image has been resized.Click to view original image
BMW_1series_5door_06.jpg


wol_error.gif
This image has been resized.Click to view original image
BMW_1series_5door_07.jpg


wol_error.gif
This image has been resized.Click to view original image
BMW_1series_5door_08.jpg


2008_BMW_1-Series_5-door_Interior_02.jpg


2008-bmw-1-series-5-door-cockpit-interior-view.jpg


2010-bmw-1-series-lifestyle-edition-interior-view-image.jpg



الصور بثلاث ابواب


P4257_BMW_1_Series_3_door_2008_wallpape_1024x768.jpg


wol_error.gif
This image has been resized.Click to view original image
design_exterior.jpg


wol_error.gif
This image has been resized.Click to view original image
BMW_1series_3door_02.jpg


wol_error.gif
This image has been resized.Click to view original image
BMW_1series_3door_03.jpg




صور الكوبيه

wol_error.gif
This image has been resized.Click to view original image
BMW_1series_coupe_big_01.jpg


wol_error.gif
This image has been resized.Click to view original image
BMW_1series_coupe_big_07.jpg


wol_error.gif
This image has been resized.Click to view original image
BMW_1series_coupe_big_02.jpg


wol_error.gif
This image has been resized.Click to view original image
BMW_1series_coupe_big_15.jpg


wol_error.gif
This image has been resized.Click to view original image
BMW_1series_coupe_big_14.jpg


wol_error.gif
This image has been resized.Click to view original image
BMW_1series_coupe_big_12.jpg


wol_error.gif
This image has been resized.Click to view original image
BMW_1series_coupe_big_11.jpg


wol_error.gif
This image has been resized.Click to view original image





wol_error.gif
This image has been resized.Click to view original image

wol_error.gif
This image has been resized.Click to view original image
BMW_1series_convertible_preview_02.jpg


wol_error.gif
This image has been resized.Click to view original image

wol_error.gif
This image has been resized.Click to view original image
BMW_1series_convertible_preview_10.jpg


wol_error.gif
This image has been resized.Click to view original image
BMW_1series_convertible_preview_14.jpg


wol_error.gif
This image has been resized.Click to view original image
BMW_1series_convertible_preview_11.jpg





wol_error.gif
This image has been resized.Click to view original image
BMW_1series_convertible_preview_05.jpg