تزويد فورد فيوجن 2013 بنظام منع الحوادث
This image has been resized.Click to view original image
تتوجه فورد بقوة لرفع قدرات طراز فيوجن التنافسية أمام الإعصار القوى من المنافسين في تلك الفئة، وكانت الخطوة الأولي هى دمج طراز فيوجن مع طراز مونديو ليصبحا طرازاً واحداً.
لكن مع إسمين مختلفين نظراً لتقبل السوق، ولكن الخطوة الجديدة والتي عرفت مؤخراً، هى إعتماد الجيل المقبل من فيوجن على مصفوفة محركات توربينية من عائلة إيكو بوست الجديدة والموثوقة.
ففي تقرير نشر مؤخراً على كثير من المواقع ذات المصداقية، تأكد حصول فيوجن 2013 الجديدة كلياً على صف محركات بنزينية تعمل بتقنية الحقن المباشر للوقود، مع دعمها بشاحن توربيني جبري « تيربو ».
وستكون سعة المحرك الأول 1.6 لتر، في حين ستبلغ سعة المحرك الأقوي 2.0 لتر، مع تقديم خياري الدفع الرباعي أو الأمامي، وناقلي حركة أوتوماتيكي ويدوي.
كما أشارت تقارير أن فيوجن 2013 الجديدة، ستكون أفضل سيارات فئتها إستهلاكاً للوقود، وهو التوجه الواضح للصانع الأمريكي، الذي بدأ في إعتماد نظرية الأقتصادية الفعالة دوماً ما تفوز.
فيوجن الجديدة ستكون أحد أهم سيارات فورد التي تنطلق في العام الجديد، فهى ستأخذ سبيلها في أسواق أمريكا الشمالية والشرق الأوسط وبعض الأسواق الأخري كطراز فيوجن، في حين أنها ستقدم نفسها لمحبيها في القارة العجوز كطراز مونديو الناجح للغاية في الأسواق الأوروبية، إنتظرونا مع المزيد من التفاصيل قريباً.
...... فورد فيوجن 2013 بنظام جديد لمنع الحوادث ......
This image has been resized.Click to view original image
فديو توضيحي:
وفي السنوات الأخيرة ظهرت أنظمة أمان منها مراقبة أداء السائق أثناء القيادة لتنبيهه إذا تشتت تركيزه أو غفا أثناء القيادة، وكذلك نظام يقوم بمساعدة السائق على الاحتفاظ بمسار السيارة داخل الحارة المرسومة على الطريق، وإعطاء إنذار صوتي وضوئي إذا غادرت السيارة الحارة التي تسير فيها.
لكن وجود هذه الأنظمة المساعدة على منع الحوادث اقتصر في الغالب على السيارات الفاخرة باهظة الثمن التي ينتجها مصنعون عالميون مثل مرسيدس بنز وليكزس وإنفنيتي.
أما السيارات السيدان العائلية ذات الأسعار المتوسطة، فهي تفتقر لكل هذه الأنظمة التي تكفل الأمان لركاب السيارة وقائدها، لكن فورد فكرت في تغيير هذا الواقع.
ولتحقيق ذلك، ستقوم فورد بتزويد الموديل القادم من سيارتها السيدان متوسطة الحجم فيوجن 2013 بنظام إبقاء السيارة داخل الحارة المرورية، وذلك كخيار من بين خيارات الأمان المتاحة للسيارة.
ويشمل هذا النظام تنبيه السائق لخروج السيارة من الحارة المرورية ومساعدته على إعادتها للمسار الصحيح من خلال إرشادات للقيادة.
تتوجه فورد بقوة لرفع قدرات طراز فيوجن التنافسية أمام الإعصار القوى من المنافسين في تلك الفئة، وكانت الخطوة الأولي هى دمج طراز فيوجن مع طراز مونديو ليصبحا طرازاً واحداً.
لكن مع إسمين مختلفين نظراً لتقبل السوق، ولكن الخطوة الجديدة والتي عرفت مؤخراً، هى إعتماد الجيل المقبل من فيوجن على مصفوفة محركات توربينية من عائلة إيكو بوست الجديدة والموثوقة.
ففي تقرير نشر مؤخراً على كثير من المواقع ذات المصداقية، تأكد حصول فيوجن 2013 الجديدة كلياً على صف محركات بنزينية تعمل بتقنية الحقن المباشر للوقود، مع دعمها بشاحن توربيني جبري « تيربو ».
وستكون سعة المحرك الأول 1.6 لتر، في حين ستبلغ سعة المحرك الأقوي 2.0 لتر، مع تقديم خياري الدفع الرباعي أو الأمامي، وناقلي حركة أوتوماتيكي ويدوي.
كما أشارت تقارير أن فيوجن 2013 الجديدة، ستكون أفضل سيارات فئتها إستهلاكاً للوقود، وهو التوجه الواضح للصانع الأمريكي، الذي بدأ في إعتماد نظرية الأقتصادية الفعالة دوماً ما تفوز.
فيوجن الجديدة ستكون أحد أهم سيارات فورد التي تنطلق في العام الجديد، فهى ستأخذ سبيلها في أسواق أمريكا الشمالية والشرق الأوسط وبعض الأسواق الأخري كطراز فيوجن، في حين أنها ستقدم نفسها لمحبيها في القارة العجوز كطراز مونديو الناجح للغاية في الأسواق الأوروبية، إنتظرونا مع المزيد من التفاصيل قريباً.
...... فورد فيوجن 2013 بنظام جديد لمنع الحوادث ......
فديو توضيحي:
وفي السنوات الأخيرة ظهرت أنظمة أمان منها مراقبة أداء السائق أثناء القيادة لتنبيهه إذا تشتت تركيزه أو غفا أثناء القيادة، وكذلك نظام يقوم بمساعدة السائق على الاحتفاظ بمسار السيارة داخل الحارة المرسومة على الطريق، وإعطاء إنذار صوتي وضوئي إذا غادرت السيارة الحارة التي تسير فيها.
لكن وجود هذه الأنظمة المساعدة على منع الحوادث اقتصر في الغالب على السيارات الفاخرة باهظة الثمن التي ينتجها مصنعون عالميون مثل مرسيدس بنز وليكزس وإنفنيتي.
أما السيارات السيدان العائلية ذات الأسعار المتوسطة، فهي تفتقر لكل هذه الأنظمة التي تكفل الأمان لركاب السيارة وقائدها، لكن فورد فكرت في تغيير هذا الواقع.
ولتحقيق ذلك، ستقوم فورد بتزويد الموديل القادم من سيارتها السيدان متوسطة الحجم فيوجن 2013 بنظام إبقاء السيارة داخل الحارة المرورية، وذلك كخيار من بين خيارات الأمان المتاحة للسيارة.
ويشمل هذا النظام تنبيه السائق لخروج السيارة من الحارة المرورية ومساعدته على إعادتها للمسار الصحيح من خلال إرشادات للقيادة.