اثار ادمان الماريجوانا

NoorAhmed101

New member
19 يناير 2020
4
0
0


المادة الكيميائية النشطة في الماريجوانا ، THC ، ترتبط بمستقبلات القنب على خلايا الدماغ ، والتي تتركز في الغالب في مراكز المتعة والتفكير والحسية والحركة في الدماغ.
بسبب هذا التأثير على الدماغ ، يمكن أن يؤدي تعاطي الماريجوانا إلى الآثار الجانبية التالية:


صعوبة التفكير واتخاذ القرارات وحل المشكلات
تصورات مشوهة
اختلال التوازن والتنسيق
مشاكل التعلم والذاكرة
عدم انتظام ضربات القلب
مشاكل في الجهاز التنفسي وزيادة خطر التهابات الرئة
جنون العظمة
مكتئب المزاج
الذهان الحاد (بما في ذلك الهلوسة والأوهام وفقدان الهوية)
تظهر الأبحاث أن الماريجوانا تزيد معدل ضربات قلب المستخدم بنسبة 20 إلى 100 في المائة لمدة تصل إلى ثلاث ساعات بعد التدخين. تؤكد الدراسات أن الأشخاص الذين يقودون أثناء ارتفاعهم في الماريجوانا لديهم أوقات رد فعل أبطأ ويضعفون الحكم ، مما يضعهم في خطر أكبر للحوادث و DUI (القيادة تحت التأثير).


ارتبط استخدام الماريجوانا المزمن أيضًا بمجموعة متنوعة من مشكلات الصحة العقلية ، مثل الاكتئاب والقلق وانفصام الشخصية. يقوم المستخدمون أيضًا بالإبلاغ الذاتي عن تعليم أقل ورضا عن الحياة ونجاح مهني.


هل الماريجوانا تسبب الادمان؟



تشير الأبحاث إلى أن حوالي 9 بالمائة من المستخدمين أصبحوا مدمنين على الماريجوانا. أولئك الذين يبدأون في استخدام الماريجوانا في سن مبكرة أو الذين يستخدمون الدواء كل يوم أكثر عرضة للإدمان (حتى 50 في المائة من المستخدمين).


يحمل استخدام الماريجوانا على المدى الطويل العديد من خصائص الإدمان ، مثل إنفاق قدر كبير من الوقت والمال للحصول على المزيد من الدواء والاستمرار في إساءة استخدام الماريجوانا على الرغم من العواقب السلبية. بالإضافة إلى ذلك ، قد يعاني مدمنو الماريجوانا الذين يحاولون الإقلاع عن أعراض الانسحاب التالية لمدة تصل إلى أسبوعين بعد التوقف:


القلق
الرغبة الشديدة في المخدرات
التهيج
الأرق
قلة الشهية
لذلك عليك التوجه لـ مصحة علاج ادمان المخدرات لتوافر كل ما يحتاج إليه المريض لعلاج ادمان الماريجوانا والمواد الأفيونية وبداخل مصحات علاج المخدرات لا تقتصر البرامج على المواد الأفيونية فقط بل تتوافر بها برامج علاج ادمان الكيميكال والكبتاجون و جميع انواع الادمان المختلفة ولكلا منها البرنامج الخاص بها .


المصدر : https://www.hopeeg.com/blog/show/treatment-of-chemical-addiction