ما هو تحويل الإدمان ؟

NoorAhmed101

New member
19 يناير 2020
4
0
0
5c7320d5d1305d00111be9fb.a1262cb8eff2baf4080303f1.jpg
تحويل الإدمان ، المعروف أيضًا باسم الإدمان المتقاطع ، هو عندما يكون الشخص مدمنًا على اثنين أو أكثر من المواد أو السلوكيات الإدمانية ، والتي يمكن أن تشمل الإدمان على المخدرات والكحول فحسب ، ولكن أيضًا القمار أو الجنس أو ألعاب الفيديو أو الطعام أو القهري الأخرى السلوكيات.
الإدمان هو الاستخدام المستمر للمادة أو السلوك على الرغم من احتمال حدوث مشاكل شخصية أو عواقب سلبية.
قد يرغب الشخص المصاب بالإدمان في التوقف ، ولكن يكافح من أجل ذلك بمفرده.
ليس بالضرورة أن يحدث الإدمان المتقاطع في وقت واحد. على سبيل المثال ، قد يتعافى شخص من إدمان المخدرات ، مثل المواد الأفيونية ، وقد يكون نظيفًا لسنوات عديدة ، ولكن في وقت لاحق يصاب بإدمان الكحول أو ينخرط في سلوكيات قد تصبح إلزامية. يؤدي هذا إلى تشغيل مركز مكافأة الدوبامين في الدماغ. الأشخاص الذين لديهم أو لديهم تاريخ من إدمان واحد لديهم ميل أعلى لتطوير الإدمان المتقاطع.
يحدث انتقال الإدمان عندما يستبدل الشخص إدمانًا بآخر.

كيف يحدث انتقال الإدمان؟

هناك أسباب مختلفة لتطور انتقال الإدمان ؛ ومع ذلك ، غالبًا ما يكون عرضيًا.
على سبيل المثال ، قد يكون الشخص الذي لديه إدمان أو تاريخ إدمان قد خضع لعملية جراحية ويوصف بيركوسيت أو فيكودين ، والشعور بالابتهاج الذي يحصل عليه من الدواء يعزز الاستخدام المستمر للدواء حتى يؤدي إلى زيادة استخدامه ويصبح في نهاية المطاف إدمانًا.
سبب آخر شائع لتحويل الإدمان أو الإدمان المتقاطع هو عدم فهم وجود إدمان آخر.
قد يدرك الشخص أن لديه إدمانًا على مادة معينة ولكنه قد لا يدرك أن لديه إدمانًا على مادة أخرى أو سلوكًا قهريًا ، مما يجعل من المناسب أن يكون الأفراد الذين يعانون من اضطراب تعاطي المخدرات ، أو تاريخ واحد ، على دراية بخطر الإدمان.

احصل على المساعدة الآن ربما أنت أو أي شخص تعرفه تكافح مع تحويل الإدمان. إذا كنت غير متأكد أو تشعر أنك بحاجة إلى المساعدة ، فلا تخجل من الوصول إلى المساعدة.
بغض النظر عن الظروف ، فإن مساعدة الإدمان متاحة وافضل الحلول التي تتخذه هو التوجه لأقرب مستشفى علاج إدمان للنجاة بحياتك على الفور من اخطار الادمان وتعد مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الإدمان واحدة من افضل مستشفيات علاج إدمان المخدرات والطب النفسي لما تقدمه من من خدمات وبرامج تساعد المريض على التخلص من الادمان بشكل سليم والتعامل مع الأعراض الانسحابية بكل حرص لمرور جميع مراحل العلاج بدون الم لذلك ينصح بالعلاج داخل المصحات فضلا عن المنزل بسبب خطورة الأعراض الانسحابية فـ على سبيل المثال الأعراض التي تحدث عند علاج إدمان الشبو يمكنها أن تقتل المريض لذلك ننصح بالتوجه للمصحات.

المصدر: https://www.hopeeg.com/blog/show/cost-of-addiction-treatment-in-Egypt