المكرونة الإندومي

31 مارس 2017
153
0
0
Indomie هي نوع من المعكرونة الفورية التي تنتجها الشركة الإندونيسية PT Indofood CBP Sukses Makmur Tbk ، المعروفة باسم Indofood. [1] يتم توزيعه في أستراليا وآسيا وأفريقيا ونيوزيلندا والولايات المتحدة وكندا وأوروبا ودول الشرق الأوسط. خارج مصانعها الرئيسية في إندونيسيا ، يتم إنتاج Indomie أيضًا في نيجيريا منذ عام 1995 حيث تعد علامة تجارية مشهورة ولديها أكبر مصنع لتصنيع المعكرونة الفورية في إفريقيا.
تشمل أهم أضرار الاندومي:
بعض الآثار الضارة لل المكرونة سريعة التحضير هي:
امتصاص المغذيات: في الأطفال دون سن 5 سنوات ، يمكن أن تمنع المكرونة سريعة التحضير أو تمنع امتصاص العناصر الغذائية.
السرطان: المكونات مثل "الستايروفوم" التي تستخدم في تصنيع هذه الشعرية يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بالسرطان في الجسم
الصوديوم: يتم إنتاج المكرونة سريعة التحضير بالصوديوم والإفراط في تناول الصوديوم يمكن أن يؤدي إلى السكتة الدماغية وأمراض القلب وتلف الكلى وارتفاع ضغط الدم.
يؤثر على استقلاب الجسم: بسبب المواد الكيميائية مثل المواد الحافظة والتلوين التي تستخدم في تصنيع هذه المكرونة سريعة التحضير ، يؤثر استهلاكها المنتظم على العمليات الكيميائية التي تحدث داخل الكائن الحي من أجل الحفاظ على الحياة.
المعكرونة هي خردة: على الرغم من أنك قد تأكل هذه المعكرونة مثل وجباتك العادية ، إلا أنها تتميز بخصائص الخردة. إنها مليئة بالكربوهيدرات بالكامل ولكنها تفتقر إلى الألياف والفيتامينات والمعادن.
أنها تحتوي على الغلوتامات أحادية الصوديوم: الغلوتامات أحادية الصوديوم (MSG) هي مادة كيميائية تستخدم لتعزيز نكهة من المكرونة سريعة التحضير ولكن الكثير من الناس لديهم حساسية من ذلك. يمكن أن يسبب لك آلامًا ، وصداعًا ، واحمرارًا في الوجه ، وحرقانًا إذا كنت تعاني من الحساسية.
أنها تحتوي على البروبيلين غليكول: تستخدم المكونات مثل البروبيلين غليكول في تصنيع المكرونة سريعة التحضير بسبب خصائصها المضادة للتجمد. يساعد الشعرية في الحفاظ على رطوبته ولكنه يضعف نظام المناعة في الجسم. عند استهلاكها ، تتراكم في القلب والكبد والكلى ويمكن أن تسبب تشوهات في تلك المناطق.
يؤثر على الهضم: الاستهلاك المنتظم للمعكرونة سريعة التحضير يمكن أن يشعل حركات النفخ وغير المنتظمة.
السمنة: نظرًا لوجود نسبة عالية من الصوديوم والدهون ، فإن الاستهلاك المنتظم للمعكرونة سريعة التحضير يمكن أن يزيد من خطر السمنة في الجسم.
المصدر:
ستات