أثقل طائرة هليكوبتر في القطب الشمالي في العالم المخطط لها في روسيا

20 يونيو 2019
11
0
0

أثقل طائرة هليكوبتر في القطب الشمالي في العالم المخطط لها في روسيا

l


صرح أندريه بوغينسكي ، الرئيس التنفيذي للشركة القابضة ، لوكالة سبوتنيك ، أن مهندسي طائرات الهليكوبتر الروسيين يخططون لبناء طائرة هليكوبتر تابعة للقطب الشمالي ستكون الأثقل من نوعها في العالم.
في السنوات المقبلة ، يمكن أن يحصل الطيران الذي يحمي الحدود الشمالية لروسيا على طائرة هليكوبتر من طراز Mi-26T2VA ثقيلة للغاية.
“لم يبدأ المهندسون العمل على تصميم الجهاز بعد ، ولكن تم تحديد جدول المعالم بالفعل. تم بالفعل تحديد المواصفات الفنية لطائرة Mi-26T2VA والموافقة عليها من قبل قوات الفضاء الروسية ، لكننا نناقش التفاصيل مع القوات البحرية. وفقًا لتقديراتنا ، سوف يستغرق الأمر عامين لإنشاء الطائرة بمجرد أن يحدد الدفاع أهدافه التكتيكية والفنية “. صرح Andrei Boguinski لـ Sputnik.
ووفقا له ، سيتم تصميم Mi-26T2VA للاستخدام في المناطق الساحلية في البحار القطبية الشمالية.
وقال “سيكون له عدد من الميزات المحددة: جسم الطائرة الساخن ، ونظام التدفئة للمحركات الرئيسية ، ومرافق النسخ الاحتياطي الإضافية ، وكتلة المرحاض الساخنة والمعدات الخاصة لإعداد وتسخين الطعام”. هو مفصل.
وقال بوغوغينسكي إنه بما أن المروحية مخصصة للطيران البحري ، فإن قمرة القيادة ستكون مناسبة للطيارين الذين يرتدون بدلات خاصة.
أذكر أنه في نوفمبر 2016 ، تلقى الطيران البحري الروسي أول طائرة هليكوبتر من طراز Mi-8AMTCh VA Arctic مزودة بقمرة قيادة معززة ، ونظام تدفئة قوي وقادر على البدء حتى عند -60 درجة مئوية.
تم تصميم مروحية النقل العسكرية المعنية خصيصًا لمجموعة القطب الشمالي الروسية التي تسيطر على الحدود الشمالية للبلاد. يبلغ المدى سبع ساعات ، وخلال هذه الفترة يمكنه السفر لمسافة 1500 كم ، مما يجعله جهازًا فريدًا من نوعه.
صُممت هذه الطائرة على أساس مروحية Mi-8AMTSh متعددة الوظائف ، وتحتوي على ترسانة رائعة من الأسلحة حصلت عليها على لقب “المنهي”. على وجه التحديد ، يمكن للمرء أن يجد ، على دعاماته ، صواريخ أسرع من الصوت مضادة للدبابات ، ما يصل إلى 4 سلال من 20 صاروخًا لكل منها ، بنادق ، بالإضافة إلى مدفعين رشاشين عيار 7.62 ملم في القوس وفي مؤخرة الطائرة.