عندما يصبح الشخص مدمنًا على المخدرات او اى مواد كيميائية غير المخدرات يكون لديه اعتماد جسدي نفسي على تلك المادة، هذا يعني أن الجسم والعقل قد عدلوا دخول مادة غريبة وبالطبع يؤدي تعاطي المخدرات إلى عدم توازن المدمن .

مما يؤدي للتعرُض إلى أعراض الانسحاب التي تتحول من اعراض انسحابية خفيفة إلى أعراض انسحابية مميتة،يوجد العديد من مراكز علاج الادمان فى مصر التي تتبع هذه الاساليب علاج الادمان بالضرب والتعذيب وهذه المراكز تكزن غير مرخصة لممارسة مهنة علاج الادمان فى مصر .

مما يجعل بعض الأشخاص فى رهبة عند سماع هذه الاخبار عن الامكان العلاجية التى يحتاج الى مساعدتهم ولكن كل ماتفعله هذه المراكز غير الربح المادي التي تعتمد عليها فهى التى تُزهق روح المريض وقد تؤدي به الى الوفاة .

ولكن يوجد العديد من مراكز علاج الادمان فى مصر التى تساعدك على التخلص من إدمان المخدرات أو الكحول بمساعدة أطباء متخصصين ومدربين لديهم خبرة في إزالة السموم من الجسم كما يعرفون كيفية القيام بذلك بجدارة وهذا يتم بدون شعور المدمن بألم .

كما أن خلال فترة العلاج داخل مراكز علاج الادمان فى مصر يكون الأطباء وفريق التمريض متواجدين على مدار اليوم بأكمله لمراقبة معدل ضربات القلب وأخذ الفحوصات اللازمة خلال فترة العلاج للتأكد من عدم حدوث أي خطأ .

وهذه المراقبة أكثر أهمية عندما يتعلق الأمر ببعض المخدرات وخاصةً الأشخاص المتعاطين لأنواع عديدة من المخدرات والمواد الكيميائية، ولذلك فإن علاج الادمان من الاشياء التى تعتمد علاجها داخل احد مراكز علاج الادمان فى مصر ومن الأعراض الانسحابية التي يمر بها المدمن إذا لم يتم تحجيمها من قبل اطباء متخصصين فى علاج الادمان .

ما هي الأعراض الانسحابية التي يمر بها متعاطي المخدرات:-

الإصابة بالاكتئاب
التفكير المستمر فى الأفكار الانتحارية
التعرض للموت المفاجئ
رعشة مستمرة في الأطراف
القلق المستمر
الام شديدة فى الجسم