اختلاس نصف مليون دولار امريكي من رجل اعمال اماراتي عبر جرائم الإلكترونية
اختلاس مليون دولار امريكي اعمال p_1312uyevt1.png
بقلم الصحفي أحمد بيدر 08/01/2017
https://al-hashmi.net/
أصدر مدعي عام بريطاني أمس مذكرات توقيف بحق عدداً من موظفي شركه تداول وهميه في المملكة المتحدة لوجود اختلاسات في الصندوق. وجاء القرار بعد أن تقدم المحامي صافي عبد الحق من مكتب الهاشمي بوجود شبهة اختلاس بقيمة 253 ألف دولار امريكي في حسابات موكله.

جاء توقيف الموظفين عقب تحقيق المدعي العام مع ثلاث اشخاص على راس عملهم، واستدعاء ثلاثة اخرين كانوا موظفين سابقين، وقدرت قيمة الأموال التي تم إخلاسها من الصندوق بـ ‘253' ألف دولار تم استرجاع جزء كبير منها.

وعبر نقيب المحامين عادل شويري عن اعتزازه بجهاز الأمن في المملكة المتحدة وبالقضاء البريطاني، وقال: إن هذا هو جزاء كل من تسول له نفسه مد يده على أموال الغير، وأشار إلى أنه لم يتقدم لغاية الأن أي محامي للدفاع عن الموظفين الموقوفين.

يشار الى أن التحقيقات كشفت عن تورط 6 موظفين من الشركة الوهمية (الفوركس)، بإضافة لتورط اخرين ورجال اعمال اجانب فيما تم استرجاع حوالي 470 ألف دولار من الموظفين وأصحاب محافظ .
اشار المحامي صافي عبد الحق من مكتب الهاشمي انه عمل جاهدا للكشف والحجب عن اموال مجمده لصالح مستثمرين من دول العربية تم اختلاسهم وسرقه اموالهم عبر نفس اساليب من خداع تحت مسمى جرائم الكترونيه حتى يعود الحق ال اصحابه.
اختلاس مليون دولار امريكي اعمال p_1312fy7zb2.jpg